خالد صلاح

انفجار ضخم أمام مبنى سكنى فى مدينة ترانجسوند بالسويد.. فيديو وصور

السبت، 07 نوفمبر 2020 01:53 م
انفجار ضخم أمام مبنى سكنى فى مدينة ترانجسوند بالسويد.. فيديو وصور انفجار السويد
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وسائل إعلام سويدية، عن وقوع انفجار ضخم، فجر اليوم، السبت، خارج مبنى سكنى فى مدينة ترانجسوند جنوب العاصمة ستوكهولم، حيث تلقت السلطات المختصة، بلاغاً بالانفجار عند الساعة 01.40 فجر السبت، عندما أستيقظ سكان المنطقة على صوت دوى قوى، مع موجات ضغط عالية تسببت فى اهتزاز نوافذ منازلهم، وفقا لما أعلنه موقع صحيفة expressen السويدية.

 
من جانبه، كشف بيتر أسب، الضابط المناوب فى شرطة ستوكهولم، أن كل ما نعرفه فى الوقت الحالى هو وقوع انفجار قوى خارج مبنى سكنى، تسبب فى حدوث أضرار للممتلكات، مشيرا إلى أن قوات الشرطة قامت بتطويق المكان انتظارا لنتائج الفحص والتقييم الفنى لخبراء المتفجرات.
 
1
 
وأوضح الضابط المناوب، أن الشرطة قام أيضا بإجلاء بعض سكان العقار المتضرر من منازلهم، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أى إصابات.
 
2
 
وكانت شرطة السويد، رفعت أمس، حالة التأهب القصوى بعد تلقيها معلومات عن التخطيط لهجوم إرهابى فى السويد، حيث أعلنت الشرطة ما يسمى حالة "حدث وطنى خاص"، وهى درجة من درجات التأهب، حتى تتمكن من التحرك بسرعة لمنع وقوع هجوم إرهابى، وفقا لما نشره موقع صحيفة "أفتونبلادت" السويدية.
 
3
 
وبدوره، قال ستيفان هيكتور، قائد الشرطة الوطنية، فى بيان صحفى، اليوم الجمعة: "تتمتع الشرطة بقدرة عالية فى جميع أنحاء البلاد، ومن خلال إعلان حدث وطنى خاص، نحصل على تنظيم أكبر ومرونة أوسع لمنع وقوع الهجمات والتصرف بسرعة فى حال وقوع حادث".
 
4
 
كما أشارت موقع صحيفة Sydsvenskan، أنباء تفيد بأن الشرطة لديها معلومات مفصلة عن جريمة إرهابية مروعة، لافتة إلى أنه لا يزال مستوى التهديد الإرهابى فى السويد عند مستوى مرتفع، حيث يبلغ ثلاث نقاط على مقياس مكون من خمس نقاط وفق التقييم السويدى، وتراقب الشرطة الوطنية الوضع العالمى فى أعقاب الهجمات الإرهابية فى النمسا وفرنسا وتطورات الانتخابات الأمريكية.
 
5
 
1604718533

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة