أكرم القصاص - علا الشافعي

راشفورد يقنع الحكومة البريطانية بمساعدة الأطفال الفقراء

الأحد، 08 نوفمبر 2020 05:02 م
راشفورد يقنع الحكومة البريطانية بمساعدة الأطفال الفقراء ماركوس راشفورد
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت الحكومة البريطانية على ميزانية قدرها 400 مليون جنيه استرليني للمبادرة التي روج لها ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد لتقديم وجبات للأطفال المحتاجين خلال العطلة المدرسية، ورفض البرلمان البريطاني هذا الإجراء قبل أسابيع قليلة، عندما صوّت أكثر من 300 نائب ضد السماح للأطفال المهمشين اجتماعيا بالوصول إلى كافتيريا المدرسة خلال عطلات الخريف وعيد الميلاد.

ومع ذلك، عكف لاعب مانشستر يونايتد، الذي عانى من الفقر في صغره، على جمع التوقيعات كي تتراجع الحكومة عن قرارها.

وفي البداية، ساعدت مبادرة راشفورد الشركات الصغيرة ومجالس المدن في مختلف مدن المملكة المتحدة على اتخاذ القرار بأنفسهم لتزويد الأطفال بهذه الوجبات، والآن أظهرت الحكومة البريطانية نيتها في مساعدتهم أيضا.

وتحدث راشفورد مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عبر الهاتف يوم السبت حيث أخبر السياسي لاعب كرة القدم حول خططه لتنفيذ المشروع.

ووفقا للاعب نفسه، ستساعد هذه الخطوة أكثر من 1.7 مليون طفل في المملكة المتحدة.

وقال راشفورد في بيان "أنا ملتزم تماما بهذه القضية وسأقاتل لبقية حياتي من أجلها لأنه بالنسبة لي لا ينبغي أن يعاني أي طفل من الجوع في المملكة المتحدة".

بالإضافة إلى ذلك، أكد راشفورد أن رؤية كل الدعم الذي تلقاه خلال معركته كانت "أفضل لحظة" في حياته.

وهذه هي المرة الثانية التي يتمكن فيها راشفورد من إقناع الحكومة البريطانية بالتراجع، بعد أن أعلنت إدارة جونسون في أبريل الماضي أنها لن توفر الطعام للأطفال خلال العطلة الصيفية، وهو الأمر الذي تمكن لاعب كرة القدم من إلغائه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة