خالد صلاح

اشتروا دهب.. غرفة القاهرة التجارية لـ"تليفزيون اليوم السابع": سعر المعدن النفيس انخفض 40 جنيها بسبب الانتخابات الأمريكية والمضاربين.. نادى نجيب: ما يحدث لن يستمر طويلا وبلاش تبيعوا إلا للضرورة.. فيديو

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 11:50 م
اشتروا دهب.. غرفة القاهرة التجارية لـ"تليفزيون اليوم السابع": سعر المعدن النفيس انخفض 40 جنيها بسبب الانتخابات الأمريكية والمضاربين.. نادى نجيب: ما يحدث لن يستمر طويلا وبلاش تبيعوا إلا للضرورة.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب شهدت انخفاضا اليوم بالتعاملات المسائية بلغ 40 جنيها فى الجرام بسوق الصاغة، وذلك بسبب الأحداث الدولية والانتخابات الرئاسية الأمريكية وكان هذا أول تأثير مباشر على أسعار الذهب.

وأضاف في تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع" حول أسعار الذهب، أعدها محمد محسوب وقدمها رامي الحلواني، أن هبوط ملحوظ فى سعر أوقية الذهب بأكثر من 100 دولار، لتهبط أوقية الذهب من 1957 إلى 1855 دولار، موضحا أن المضاربين استغلوا هذا الهبوط.

وأشار إلى أن الإقبال على البيع من جانب التجار أدي لانخفاض الأسعار بهذا الشكل.

وأوضح أنه بعد تحرك البورصة تحرك سعر الأوقية ليرتفع قليلا، موضحاً أن من بين أسباب الانخفاض الإعلان عن لقاح شركة "فايزر" الخاص بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن انخفاض أسعار الذهب لن يستمر كثيراً حيث سيتدخل المضاربون لشراء الذهب الذي باعوه لتحقيق أرباح كبيرة ورفع الأسعار.

ونصح المواطنين بشراء الذهب في هذه الفترة بعد انخفاض أسعاره اليوم قائلاً لو تقدر تشتري اشتري، وبلاش تبيع إلا للضرورة لأن الذهب طول عمره قابل للزيادة مش للنقصان".

وسجلت صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة ارتفاعاً خلال الفترة من "يناير- سبتمبر" من العام الحالي بنحو 76 % مسجلة 2.4 مليار دولار مقابل 1.392 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وخلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالي التصدير لنحو 32 دولة منهم 5 دول لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت (مدغشقر- النمسا - كوريا الجنوبية - التشيك - كرواتيا).

واستحوذت نحو 7 دول  على 99.8% من إجمالي صادرات القطاع تصدرتهم "الإمارات العربية المتحدة" والتي احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للحلي والأحجار الكريمة مستحوذة 69.7% بقيمة بلغت 1.703 مليار دولار مقارنة بنحو 924 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 84%، تلاها في المرتبة الثانية "كندا" والتي استحوذت على 21 % من إجمالي صادرات القطاع بما قيمته 513 مليون دولار مقارنة ب 439 مليون دولار بنسبة زيادة بلغت 17%.

وجاءت إستراليا في المرتبة الثالثة والتي شهدت الصادرات لها ارتفاعا ملحوظا مسجلة ما قيمته 159 مليون دولار مقابل 2000 دولار، كما زادت الصادرات إلى "سويسرا" مسجلة ما قيمته 39 مليون دولار مقابل 8 آلاف دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة