أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لتجديد الحياة الزوجية واستعادة الرومانسية.. اهتمامات مشتركة ووقت معًا

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 02:00 ص
5 نصائح لتجديد الحياة الزوجية واستعادة الرومانسية.. اهتمامات مشتركة ووقت معًا تجديد العلاقة الزوجية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسبب زيادة الخلافات والمشاكل الزوجية الناتجة عن سوء التفاهم بين الأزواج ومتطلبات الحياة اليومية والشعور بالملل إلى إحداث فجوة فى العلاقة بين الزوجين، التى تتسع يومًا بعد يوم مع إصرار الطرفين بعدم الاعتراف بأخطائهما، وقد ينتهى الأمر بعد ذلك إلى الانفصال، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على طرق مختلفة لاعادة الرومانسية بين الزوجين، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية.

 

طرق مختلفة لتجديد الحياة الزوجية
 

الاقتراب من الشريك

يجب على الزوج أن يحاول بقدر الإمكان الاقتراب من زوجته، من خلال التحدث معها والمزاح ومسك الأيدي أو العناق، حيث يمكن أن تساعد جميع هذه الأفعال البسيطة إلى كسر الجمود فى العلاقة وإصلاح ما أفسدته مشاكل الحياة اليومية.

زوجان
زوجان

 

استعادة اهتماماتكم المشتركة

ينصح بضرورة تذكر الاهتمامات المشتركة بين الزوجين مثل حب المغامرة ، أو حب الطهي، أو العزف على الآلات الموسيقية، وغيرها من الهوايات المشتركة التى يمكن إعادتها مرة أخرى خلال أيام العطلات، والتى تساعد على الإقتراب بين الزوجين.

 

تجديد الحياة الزوجية
تجديد الحياة الزوجية

 

تخصيص وقت للجلوس معًا

يجب على الزوج أن يخصص وقت خلال اليوم للجلوس مع زوجته، للتحدث معًا، واستعادة ذكرياتهم الجميلة، دون الانشغال فى هواتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر.

تجديد العلاقة بين الزوجان
تجديد العلاقة بين الزوجان

 

وضع جدول زمنى خلال اليوم

إذا كان الزوج والزوجة يعملان من المنزل، يجب على الأثنين وضع جدول زمنى يتضمن ساعات عملهم، وتخصيص وقت للشعور بالراحة وتناول الغداء معًا، ووقت للترفيه بعد الإنتهاء من العمل والذى يجب أن يستغله الزوجان فى ممارسة وسائل الترفيه المختلفة وبعض الهوايات المشتركة أو مشاهدة التلفاز معاً أو التحدث فى العديد من الأمور الهامة الخاصة بحياتهما معاً، مما يساعد على تقوية العلاقة بينهما أكثر من أى وقت مضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة