أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان تنشر صورة جندى أسترالى يتناول البيرة فى ساق اصطناعية لقتيل من طالبان

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:12 ص
جارديان تنشر صورة جندى أسترالى يتناول البيرة فى ساق اصطناعية لقتيل من طالبان جندى أسترالى يشرب بيرة من ساق صناعية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة الجارديان فى نسختها الأسترالية، عن صورة مروعة لجندى من القوات الخاصة الأسترالية يشرب البيرة من الساق الاصطناعية لقتيل من مقاتلي حركة طالبان فى حانة غير مصرح بها فى أفغانستان. ويظهر عدد من الصور التى حصلت عليا صحيفة "جارديان استراليا" جنديا رفيع المستوى، لا يزال فى الخدمة، والذى يرفع الساق فى حانة غير رسمية معروفة باسم The Fat Lady’s Arm، والتى أقيمت داخل قاعدة القوات الخاصة الاسترالية فى تارين كوت عاصمة أورزوغان فى عام 2009.  ويبدو فى صورة أخرى جنديان يرقصان مع الساق الاصطناعية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه أول صورة تنشر تؤكد التقارير السابقة لممارسة استخدام الساق كوعاء للشرب. ويقول بعض الجنود إن الضباط على مستويات رفيعة قد تسامحوا مع هذه الممارسة على نطاق واسع، بل إن بعضهم شارك فيها. وكان هذا على الرغم من أن الطرف التى ربما كانت جائزة حرب، عنصر مُنع الجنود الاستراليون من إزالته من ساحة المعركة، ناهيك عن الاحتفاظ به.

وأثار هذا الموقف غضب الجنود العاديين الذين قالوا إنهم تعرضوا لانتقادات غير عادلة فى تقرير وزارة الدفاع لتبنيهم مثل هذه الثقافة والممارسات على الرغم من علم الضباط بها لسنوات. ووجد التقرير الرسمى أن ثقافة المحارب ساهمت فى خلق بيئة يزعم أنه ارتكبت فيها جرائم حرب.

ويعتقد أن الساق تخص أحد مقاتلى طالبان الذى قتل فى هجوم على مجمعين ونفق فى كاكاراك فى أورزغان فى إبريل 2009.

 وزعم أنه تم أخذها فيما بعد من ساحة المعركة وتم الاحتفاظ بها فى الحانة المذكورة، حيث استخدمها بعض الزائرين أحيانا فى تناول المشروبات بها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة