أكرم القصاص - علا الشافعي

المحكمة الأمريكية العليا تنتصر لثلاث مسلمين بعد تجاوزات عملاء فيدراليين

الخميس، 10 ديسمبر 2020 11:40 م
المحكمة الأمريكية العليا تنتصر لثلاث مسلمين بعد تجاوزات عملاء فيدراليين المحكمة العليا الأمريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت المحكمة العليا يوم الخميس بالإجماع لصالح ثلاثة مسلمين مقيمين بالولايات المتحدة قالوا إن عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي وضعهم خطأً على قائمة الحكومة لحظر الطيران كعقوبة لرفضهم التجسس على زملائهم المسلمين، وفقا لصحيفة ذا هيل.

 

كتب القاضي كلارنس توماس للمحكمة: "السؤال هنا هو ما إذا كان" التعويض المناسب "يشمل مطالبات التعويضات المالية ضد المسئولين الحكوميين بصفتهم الفردية". "ونحن نرى أن يفعل."

 

يسعى الرجال الثلاث إلى تحميل العملاء المسئولية الشخصية عما يزعمون أنه نمط من المضايقات يهدف إلى إكراههم على أن يصبحوا مخبرين حكوميين فى انتهاك لمعتقداتهم الدينية.

 

رفعت الدعوى القضائية في عام 2014 بعد أن وضع عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي محمد تنفير وجميل الجيبة ونيفيد شينوارى على قائمة الحكومة لحظر الطيران.

 

في حالة تانفير، أجبره وجوده على القائمة على ترك وظيفته كسائق شاحنة لمسافات طويلة لأنه لم يكن قادرًا على العودة إلى المنزل بعد إكمال عمليات التسليم لمسافات طويلة. بالإضافة إلى خسارة المال على تذاكر الطائرة التي مُنع من استخدامها كما لم يستطع زيارة والدته المريضة في باكستان لعدة سنوات.

 

أثناء المرافعات في أكتوبر ، حذر إدوين نيدلر، الذي دافع عن القضية لصالح وزارة العدل ، القضاة من أن السماح بوكلاء الأفراد بأن يتحملوا المسئولية بشكل شخصى من شأنه أن يثير "مخاوف لموظفي الحكومة، لا سيما فى سياق الأمن القومى".

 

ورد محامي تانفير والمدعيان الآخران على أنه بسبب إزالة موكليه من قائمة حظر الطيران ، فإن التخفيف المناسب الوحيد الآن هو السماح للرجال بمقاضاة الوكلاء للحصول على تعويضات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة