أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ صدر بووهان لـ"على مسئوليتي": لقاح سينو فارم ساعد فى السيطرة على كورونا بالصين

السبت، 12 ديسمبر 2020 09:29 م
أستاذ صدر بووهان لـ"على مسئوليتي": لقاح سينو فارم ساعد فى السيطرة على كورونا بالصين برنامج على مسئوليتى
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على الوعرى، أستاذ جراحة الصدر والباحث في التكنولوجيا البيولوجية بمدينة ووهان الصينية، إنه يتحفظ على لقاح فايزر واستخدامه لأنه لا بد أن تكون درجة الأمان فى اللقاح عالية.
 
وتابع الوعرى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى: "السلطات الصينية أصدرت تعليمات باستخدام لقاح (سينو فارم) في علاج أعراض كورونا"، مضيفا أنه فعال جدا ويعمل على تكوين أجسام مضادة بنسبة 99%، وتم تطعيم ضباط الجيش الصينى بهذا اللقاح، وأثبت فاعليته بشكل كبير في الصين، واللقاح الصيني "سينو فارم" ساعد فى السيطرة على الوباء في الصين، مؤكدا أن اللقاح الصيني يستخدم خاصية الفيروس المعطل.
 
وواصل الوعرى أنه تم تطعيم مليون شخص في الصين باللقاح الصينى، مشيرا إلى أن الحياة عادت إلى طبيعتها في مدينة ووهان الصينية، ومعدلات الإصابة طفيفة للغاية، مشيرا إلى أن الصين ما زالت تتبع أساليب الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا، ولا يوجد تجمعات إلا فى حالة الضرورة في مدينة ووهان الصينية، ويجب منع التجمعات والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.
 
وتابع الوعرى أنه لا بد من توافر مستشفيات وأسرّة ضمن المنظومة الصحية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه لا يوجد دواء فعال ضد كورونا حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة