أكرم القصاص - علا الشافعي

انتقادات إنجليزية لاختيار رونالدو بقائمة الأفضل في العالم.. صلاح يستحق

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 09:00 م
انتقادات إنجليزية لاختيار رونالدو بقائمة الأفضل في العالم.. صلاح يستحق صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت علامات استفهام حول اختيار البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي ضمن القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي يتنافس عليها ليونيل ميسي نجم برشلونة وروبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني بسبب أحقية عدد من اللاعبين من بينهم الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي والحائز على لقب البريميرليج خلال النسخة الأخيرة.

وانتقدت صحيفة "الصن" البريطانية اختيار الدون البرتغالي ضمن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم قائلة أن هناك أكثر من لاعب يستحقون وفق الاحصائيات الصادرة عن "Carteret Analytics" التواجد في القائمة المختصرة على حساب النجم البرتغالي الذي غاب عن المراكز العشرة الأولى بالكامل وجاء في المركز الحادي عشر برصيد 235.5 نقطة

الريدز لديهم ما لا يقل عن أربعة لاعبين في المراكز الخمسة عشر الأولى، حيث انضم محمد صلاح إلى فيرجيل فان ديك وساديو ماني وتياجو ألكانتارا حيث قضى الأخير معظم عام 2020 في بايرن ميونيخ.

وجاء ثنائي الدوري الإنجليزي كيفن دي بروين (297.9) وهاري كين (274.9) في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

يأتي إرلينج هالاند (272.3) في المركز الخامس متقدما على صلاح (268.0) وفان ديك (264.6) وكريم بنزيما (262.0).

وجاء ساديو ماني (254.2) ونجم تشيلسي الجديد تيمو وارنر (242.4) يكملون المراكز العشرة الأولى.

يتقدم نجم يوفنتوس البالغ من العمر 35 عامًا على تياجو (225.0) وتوماس مولر (217.3) ونيمار دا سيلفا (184.7) وباولو ديبالا (183.0) في قائمة أفضل 15 لاعبًا لكارتريت لعام 2020

أفضل 10 لاعبين في العالم
أفضل 10 لاعبين في العالم

وعبر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو عن سعادته لوصوله للتصفيات النهائية من جوائز (الأفضل) لعام 2020 التى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وغرد رونالدو على حسابه الرسمى بموقع "تويتر" قائلا، "يشرفنى وفخر أن أكون من بين المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة أفضل لاعب كرة قدم فى العالم وجائزة أفضل لاعب فى القرن، إنه لمن دواعي سروري دائمًا وسعادة مطلقة تلقى مثل هذا التقدير العام من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

ووصل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى التصفيات النهائية من جوائز (الأفضل) لعام 2020 التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويعلن نتيجتها يوم 17 ديسمبر الجارى.

وتوج ميسي بالجائزة فى نسخة العام الماضي التي وصل للمرحلة النهائية منها أيضا المهاجم البرتغالي، الذي فاز بها فى 2016 و2017، والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي كان يتطلع للفوز هذا العام لكنه خرج من الثلاثي النهائي هذه المرة.

وشملت قائمة المرشحين لهذه النسخة كلا من الإسبانيين سرجيو راموس وتياجو ألكانتارا والبلجيكي كيفن دي بروين والسنغالي ساديو ماني والفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والمصري محمد صلاح.

وكشف الفيفا عن المرشحين النهائيين الثلاثة فى كل فئة من الجوائز التي ستسلم الأسبوع المقبل، وينافس على جائزة أفضل حارس مرمى كل من السلوفيني يان أوبلاك والبرازيلي أليسون بيكر- الذي فاز بها في 2019- والألماني مانويل نوير.

بينما تشهد جائزة أفضل مدرب منافسة قوية بين هانز ديتر فليك الذي قاد بايرن ميونخ للفوز بدوري الأبطال، ومواطنه يورجن كلوب، والأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب ليدز يونايتد، بعد خروج كل من الفرنسي زين الدين زيدان والإسباني جولين لوبيتيجي من المنافسة.

ويبرز لويس سواريز بين المرشحين الثلاثة النهائيين للفوز بجائزة بوشكاش التي تمنح لأفضل هدف في العام، وكذلك مواطنه جورجيان دي أراسيتا، والكوري الجنوبي سون هيونج مين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة