أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: 92٪ من الناخبين الجمهوريين يعتقدون أن الانتخابات كانت مزورة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 11:53 ص
ترامب: 92٪ من الناخبين الجمهوريين يعتقدون أن الانتخابات كانت مزورة ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، هجومه على نظام الانتخابات فى الولايات المتحدة والتأكيد على تزوير الانتخابات حتى بعد مصادقة المجمع الانتخابى رسميا على بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، ونشر ترامب على حسابه بـ "تويتر"، نتائج استطلاع دون ذكر مصدره، يزعم فيه أن معظم الناخبين الجمهوريين يعتقدون تزوير الانتخابات، قائلا، "استطلاع: 92٪ من الناخبين الجمهوريين يعتقدون أن الانتخابات كانت مزورة!".

ترامب على تويتر
ترامب على تويتر

 

وأعاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سلسلة من التغريدات التى تعزز فكرة فوزه فى الانتخابات رغم إعلان المجمع الانتخابى رسميا فوز الرئيس المنتخب، جو بايدن.

 

وأعاد ترامب تغريدة لمات كاوتش قال فيها "الرئيس بحاجة إلى عقد مؤتمر صحفي مباشرة بعد أن يتحدث بايدن في كل مرة ليذكرهم بأنه الرئيس والفائز الشرعى! ليدمر أكاذيبه في كل مرة!"، كما أعاد مشاركة تغريدة للمحامى لين وود قال فيها عن ترامب "هو حقا رجل طيب. إنه لا يحب طرد الناس حقًا. أراهن أنه لا يحب وضع الناس في السجن ، وخاصة "الجمهوريين".

 

وأضاف " أعطى فرصة لكل من حاكم جورجيا، ووزير خارجية جورجيا، وكان ينبغى عليهما الحصول عليها بشكل صحيح. لكنهم رفضوا. قريبا سوف يذهبون إلى السجن"، ونشر المحامى لين وود صورة ساخرة لهما وهم يرتديان كمامات عليها علم الصين.

 

وعلى جانب آخر، قالت صحيفة الإندبندنت، إنه من المرجح أن يفقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يتمتع حاليًا بإعفاءات معينة من سياسات تويتر بسبب وضعه كزعيم عالمى، الحماية بعد 20 يناير عندما يتولى جو بايدن منصب رئيس الولايات المتحدة.

 

وأكد موقع تويتر، أن حساب ترامب الشخصي على تويتر قد يتعرض للحظر إذا استمر في نشر نظريات المؤامرة، ومنذ الأيام التى أعقبت انتخابات 3 نوفمبر عندما أصبح من الواضح أن بايدن كان متقدما في السباق، ومن المقرر أن يكون الرئيس المقبل، كان ترامب يستخدم تويتر للترويج لنظريات مؤامرة تزوير الناخبين دون دليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة