أكرم القصاص - علا الشافعي

شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 11:23 ص
شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قرر اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء. 
 
وأعلن المحافظ فى بيان صحفى اليوم، الانتهاء من تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية،لمتابعة الظروف الجوية. 
 
وأكد المحافظ علي جاهزية معدات الازمات وسيارات كسح المياه لمواجه موجه الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء. 
 
ووجه المحافظ مجالس المدن بتطهير غرف تصريف ألامطار على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف، بجانب توزيع طلمبات شفط المياه فى أماكن تجمعات المياه الغير موجود بها غرف تصريف امطار، مع التاكد من جاهزية هذه الطلمبات.
 
وشدد المحافظ على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة 
الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار. 
 
ووجه المحافظ إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة ، والطرق التى يتم قطعها  اثناء السيول فى منطقة وسط سيناء. 
 
من جانبه أكد العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، علي جاهزية سيارات كسح المياه ومعدات الازمات بشركة المياه لمواجهة موجة الامطار 
والسيول المتوقعة، وتوزيع تلك السيارات والمعدات في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع مجالس المدن.
 
ووجه سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن اعمدة الانارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه، حتى لا يحدث ماس كهربائي حفاظا على أرواح المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة