أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو محمود يس: الفنان كان أحد أبناء المسرح وسعيد جدا بتكريمه

السبت، 19 ديسمبر 2020 11:33 م
عمرو محمود يس: الفنان كان أحد أبناء المسرح وسعيد جدا بتكريمه عمرو محمود يس
كتب: مصطفي جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان والسيناريست عمرو محمود يس، إننا هنا اليوم في المكان الذي حضر من أجله محمود يس من بورسعيد إلى القاهرة، أكثر مكان له أهمية عند والدى، حيث قدم على خشبة المسرح عددا من الأعمال العظيمة.
 
وأضاف عمرو محمود يس،  لم يكن في ذهن والدى أن يصبح نجما سينمائيا،  بل كل ما كان يشغله هو المسرح وتحديدا المسرح القومي، وقطعا نشعر اليوم جميعا بالفخر لحظة تكريم الفنان الراحل بأن أعماله لن تنسى وكان يقدم فنا هادفا.
 
 
وأضاف عمرو يس، سعيد لوجودي معكم بالمسرح القومي لتكريم الفنان الراحل، وأشكر الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ورئيس البيت الفني اسماعيل مختار ومدير المسرح القومي الفنان إيهاب فهمى على هذا الاحتفاء .
وكان محمود ياسين توفي خلال الأسابيع الماضية عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.
 
حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان)، ومن أعماله السينمائية " نحن لا نزرع الشوك ، الباطنية ، أنف وثلاث عيون " وشارك فى الأفلام العسكرية مثل " الوفاء العظيم " " والرصاصة لا تزال فى جيبى" .
 
 
وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات منها " الدوامة"و"غدا تتفتح الزهور" و" مذكرات زوج" و" اللقاء الثاني" و" أخو البنات" و "اليقين" و" العصيان" و(سوق العصر) و" وعد ومش مكتوب " و" ضد التيار" و" رياح الشرق " و" أبوحنيفة النعمان " . 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة