خالد صلاح

قضايا على طاولة التوك شو.. مكافحة الإيدز وفتاة الفوتوسيشن

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 07:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. مكافحة الإيدز وفتاة الفوتوسيشن الإيدز - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الثلاثاء.

"مكافحة الإيدز": معدل انتشار المرض فى مصر منخفض.. والمدمنون أكثر الفئات إصابة

قالت الدكتورة هبة السيد، رئيس البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، إن جائحة كورونا أثرت على جميع النواحى سواء الاقتصادية أو الصحية، لافتة إلى أنه يجرى صرف علاج أكثر من شهر لمصابي الإيدز، من أجل تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت الدكتورة هبة السيد، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، أنه قبل فيروس كورونا كان هناك متابعة شهرية بجانب العلاج، مشيرة إلى أنه أصبح هناك 13 مركزا لعلاج مصابي الإيدز.

وأوضحت، أنه جرى توفير العلاج في مراكز علاج الإدمان، مضيفة أن مصر ما زال معدل الانتشار المنخفض لمرض الإيدز، أي أقل من 1%، حيث أن عدد المصابين يقدر بـ15 ألفا و600 متعايش مع المرض.

ونوهت بأنه يتم العمل على الاكتشاف المبكر لمصابي الإيدز، حيث إن هناك فئات هى الأكثر عرضة للإصابة، منها المدمنين.

الفنان محمد عبد الحليم: الفتاة حرفت كلامى عبر "فيس بوك" ولا أعرف السبب

قال الفنان محمد عبد الحليم، والذى أثارت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد نشر فتاة بوست حول حالته المادية وطلبه للعمل، إنه يجلس فى المقهي الذى ظهر به منذ فترة كبيرة، كما أن هناك الكثير من فنانى مصر يجلسون معه في مكان التقاط الصورة الشهيرة، منهم الفنان الكبير أحمد بدير، وهادى الجيار وغيرهما.

وأضاف عبد الحليم، خلال حواره لبرنامج الحياة اليوم، تقديم محمد شردى، والمذاع عبر فضائية الحياة، أنه شاهد فتاة تسير في الشارع ممسكة بهاتفها المحمول، وقرر أن ينبهها لأن ذلك الشارع وقعت به سرقة هواتف محمولة كثيرة، قائلا: "لما ناديت عليها جت عندى وعرفتنى فورا، وقالتلى أنت الفنان محمد عبد الحليم".

وأكمل محمد عبد الحليم، أن الفتاة في اليوم نفسه قررت نشر الصورة على مواقع السوشيال ميديا، ووجدت كثيراً من الفنانين يتصلون بى، وتلقيت العديد من الاتصالات بعد نشر صورتى مع الفتاة للتعاطف والاطمئنان على حالتى، وفوجئت بالفتاة تحرف كلامى، وأكدت أننى أطلب عملا وهو ما لم يحدث على الإطلاق، ولا أعرف السبب وراء ما كتبته.

وكان تامر نجل الفنان محمد عبد الحليم قد كشف لـ "اليوم السابع" أن والده اتعرض عليه المشاركة في مسلسل جديد بعد انتشار البوست على فيس بوك، و لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل عن المسلسل.

وكان عدد من المدونين قد نشر على موقع " فيس بوك" صورة لفتاة مع الفنان محمد عبد الحليم، وادعت  أنه يعيش على الرصيف بالقرب من نفق كوبري الملك الصالح بمصر القديمة، وانتشر الخبر بسرعة البرق على صفحات السوشيال ميديا.

وبالتواصل مع تامر نجل الفنان القدير محمد عبد الحليم، سرد القصة الكاملة لصورة والده، قائلا: "والدى دائما يجلس بشكل يومى أمام المنزل ليستنشق الهواء تصادفت مرور إحدى المعجبات والتقطت معه صورة".

وأضاف، "تفاجأت الفجر بالصور على السوشيال ميديا وأرسل لى رئيس الشركة التى أعمل بها البوست المنتشر مع علامات استفهام، مطالبا صفحات السوشيال قبل النشر بضرورة تحرى الدقة واتقوا الله في الأخبار اللى بتنزل ووالدي ظاهر في الصورة بكامل أناقته وهدومه نظيفة وليس كما انتشر في البوست".

وتميز الفنان محمد عبد الحليم فى أداء اﻷدوار الثانوية فى اﻷعمال الفنية المختلفة، شارك فى العديد من المسلسلات التلفزيونية و المسرحيات و الافلام السينمائية، بدأ حياته الفنية فى أواخر السبعينيات عندما اختاره المخرج عبدالرحمن الخميسى ليشارك بفيلمه "زهرة البنفسج" فى عام 1977، ومن  أهم أعماله "دموع فى عيون وقحة" ، "شيخ العرب همام".

مدير آثار سقارة لـ صالة التحرير: فتاة الفوتوسيشن كانت بتسوق لنفسها وليس للسياحة

قال الدكتور محمد يوسف، مدير منطقة سقارة السياحية، إن سلمى الشيمي المعروفة بـ«فتاة الفوتوسيشن» كانت تلتقط صورا احترافية ومعها مصور وحامل للكاميرا وإضاءة، لافتا إلى أنها كانت تسوق لنفسها ولا تقوم بعمل دعاية للمناطق السياحية ومثل هذه الصورة كان يمكن أن تلتقطها فى أى مكان بعيد عن الآثار لأن لها احترامها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه هذه الحالة تندرج تحت بند التصوير التجاري الدعائي، وهذا يتطلب الحصول على تصريح من إدارة العلاقات الثقافية بوزارة السياحة والآثار وتسديد الرسوم.

وأردف: "أن إدارة العلاقات الثقافية بوزارة السياحة والآثار تخطر منطقة آثار سقارة من السماح بالتصوير، ومن ثم يتم إرسال مرافق مع من حصل على ترخيص التصوير لمتابعة عملية التصوير ومراقبتها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة