أكرم القصاص - علا الشافعي

نفوق 10 حيتان على سواحل يوركشاير البريطانية.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 06:28 م
نفوق 10 حيتان على سواحل يوركشاير البريطانية.. اعرف التفاصيل حيتان نافقة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رجال الإنقاذ نفوق عشرة حيتان تقطعت بهم السبل على ساحل شرق يوركشاير بالمملكة المتحدة، إذ لاحظ أفراد الجمهور لأول مرة بعض الحيتان على الشاطئ بين Tunstall و Withernsea، شرق يوركشاير عشية الكريسماس.

وتم استدعاء جمعية إنقاذ الغواصين البريطانيين للحياة البحرية (BDMLR) مع خفر السواحل والشرطة بعد أن تم رصدهم، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الحيتان النافقة
الحيتان النافقة

لكن متحدثة باسم الجمعية قالت: "للأسف يمكننا أن نؤكد أن آخر الحيتان العشرة التي تم العثور عليها عالقة بالقرب من تونستول هذا الصباح قد ماتت في وقت سابق بعد ظهر اليوم".

وقالت إنه تم التحقق من التقارير عن وجود المزيد من الحيتان على بعد أميال قليلة جنوبا في سبيرن بوينت ولكن لم يتم العثور على شيء.

وأضافت المتحدثة: "لا يسعنا إلا أن نأمل في عدم وجود المزيد من الحيتان في المنطقة التي قد تصل بعد إلى الشاطئ".

حوت نافق
حوت نافق

 

نفوق 10 حيتان
نفوق 10 حيتان

وقال أحد غواصين الإنقاذ، إن بحر الشمال بيئة صعبة لحيتان العنبر لأن المياه الضحلة بها القليل من حبار المياه العميقة التي تتغذى عليها عادة، ونادراً ما نجت من الجنوح على الشاطئ بسبب حجمها.

وقالت المتحدثة باسم الجمعية: "العديد من الحيوانات المتورطة اليوم كانت في حالة غذائية سيئة نتيجة لذلك ومن الواضح أنها لم تكن لتنجو لفترة طويلة إذا كانت قد عاشت على قيد الحياة في المد".

وفى سياق آخر، حذر السباحون من النزول إلى البحر بسبب زيادة أعداد أسماك القرش قبالة ساحل فيكتوريا، عقب جرف المياه حوتا نافقا يبلغ ارتفاعه 18 متراً على شاطئ فيرهافن بولاية فيكتوريا في أستراليا. وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن الحوت المتحلل سيجذب أعدادًا كبيرة من أسماك القرش إلى المياه على طول امتداد الساحل، وكانت أغلقت منظمة إنقاذ الحيوانات في ولاية فيكتوريا الشاطئ وأصدر مركز فيينا الدولي للطوارئ تحذيرًا، جاء فيه: "نظرًا لوجود جثة حوت كبيرة، حدثت زيادة في نشاط أسماك القرش اليوم".

وأفادت "الصحيفة" أنه يمكن أن تجذب جثة الحوت أسماك القرش إلى المنطقة وتعني أنها أقرب إلى الشاطئ من المعتاد، رغما من أنه ليس من المألوف تواجد أسماك القرش في تلك المنظمة ولن لابد من توخى الحذر حيال ذلك.

وتُظهر الصور ما يصل إلى 17 سمكة قرش تدور حول الجثة قبل مجيئها على الشاطئ، تعمل الأطقم العاملة بدائرة البيئة والأراضي والمياه والتخطيط على إزالة الجثة من الشاطئ ونوهت قائلة إن إزالة حوت العنبر البالغ طوله 18 مترا قد يستغرق يومين وسيتم تقييد الوصول إلى الشاطئ في بعض الأحيان لضمان إكمال المهمة بأمان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة