أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل إطلاق صاروخ "سويوز" من مطار كورو الفضائى ليومًا واحدًا.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 12:31 م
تأجيل إطلاق صاروخ "سويوز" من مطار كورو الفضائى ليومًا واحدًا.. اعرف التفاصيل صاروخ فضاء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر في قطاع صناعة الصواريخ والفضاء الروسي، أن إطلاق صاروخ النقل الروسي Soyuz-ST-A وعلى متنه القمر العسكري الفرنسي CSO-2 قد تأجل ليوم واحد بسبب سوء الأحوال الجوية، وقال المصدر، "لقد تأجل إطلاق صاروخ النقل Soyuz-ST-A  وعلى متنه القمر الصناعي العسكري الفرنسي لمدة يوم بسبب الرياح غير المواتية".
 
وكان من المقرر إطلاق الصاروخ مع وحدة التعجيل "فريغات-إم" أمس 28 ديسمبر 2020 في الساعة 19.42 بتوقيت موسكو، وتجدر الإشارة، إلى أنه كان من المقرر إطلاق القمر  CSO-2 في شهر أبريل الماضي، ولكن عملية الإطلاق تأجلت بسبب اكتشاف مشكلة في وحدة التعجيل "فريغات-إم" ومن ثم غلق مطار كورو الفضائي، بسبب انتشار جائحة "كوفيد-19".
 
ويعد القمر الصناعي CSO-2 المخصص للاستكشاف البصري الالكتروني، يعود لوزارة الدفاع الفرنسية، وسوف يعمل إلى جانب القمر الصناعي الفرنسي CSO-1، الذي أطلق من مطار كورو الفضائي بواسطة صاروخ النقل الروسي "سويوز"، وسيحل القمران محل Helios 2A و 2B Helios اللذين أطلقا عامي 2004 و2009.
 
يذكر أنه منذ عام 2011 جرت 24 عملية إطلاق لصواريخ النقل الروسية "سويوز" من مطار كورو الفضائي في غويانا الفرنسية، كانت جميعها ناجحة باستثناء إطلاق القمر الصناعي Galileo الذي لم يبلغ مداره المقرر بسبب خلل في وحدة التعجيل "فريغات".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة