خالد صلاح

انهيار عقار محرم بك بالإسكندرية ينهى حياة 6 أشخاص.. "بسنت" ذهبت لزيارة أسرتها فلقيت مصرعها.. محمد وهايدى لم يتمكنا من الخروج بعد تصدع العقار.. وأهالى سكان العقار المجاور يطالبون بتوفير سكن بديل.. فيديو وصور

الخميس، 03 ديسمبر 2020 04:04 م
انهيار عقار محرم بك بالإسكندرية ينهى حياة 6 أشخاص.. "بسنت" ذهبت لزيارة أسرتها فلقيت مصرعها.. محمد وهايدى لم يتمكنا من الخروج بعد تصدع العقار.. وأهالى سكان العقار المجاور يطالبون بتوفير سكن بديل.. فيديو وصور انهيار العقار
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة محرم بك بالإسكندرية حادثا مأساويا بعد انهيار عقار مكون من ثلاثة أدوار ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص كانوا متواجدين داخل العقار ولم يتمكنوا من الخروج، وخرجت جثامين الضحايا إلى مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية، "اليوم السابع" انتقل إلى مكان العقار المنهار حيث تحركت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمتابعة الحادث واتخاذ ما يلزم بشأن العقار وإخلاء العقار المجاور له وقطع المرافق حرصا على سلامة وأرواح المواطنين.


العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (11)

وعثر أهالى ضحايا عقار محرم بك بالإسكندرية على صور ومقتنيات الضحايا منها صورة زوجية للضحيتين أحمد مجدى وزوجته هايدى محمد عليوه، وتم إنقاذ أطفالهم صغار أثناء لعبهم أمام المنزل بعد انتهاء الدرس، ومن ضمن الضحايا بسنت محمد وهى عروسة حديثة الزواج وفى شهور حملها الأولى وكانت متواجدة لزيارة والدتها ووالدها محمود عبد العزيز وسمية محمد .

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (1)

وتجمع العشرات من أهالى السكان المجاور للعقار المنهار بمنطقة محرك بك للمطالبة بتوفير سكن بديل لهم بعد قرار إخلائهم وقطع المرافق عن المنزل خوفا من انهيار العقار لوجود تصدعات كبيرة.

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (2)

وقال أسامة سمير، أحد شهود العيان للواقعه، إنهم شعروا فى الساعة الثالثة عصرا بتصدعات كبيرة وأخبروا الأهالى بعدم المرور أسفل المنزل خوفا على سلامتهم.

وأضاف أن العقار صدر له قرارات إزالة ولم ينفذ من سنوات، مطالبا بسرعه التدخل لإنقاذ أهالى العقار المجاور الذى تم اخلاءه وقطع المرافق فيه لتوفير سكن بديل لهم.

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (3)

بينما طالب على رمضان، اخد المواطنين القاطنين بجوار العقار بسرعه توفير سكن بديل للعقار المجاور له لوجود أطفال وسيدات.

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (4)

وقررت النيابة العامة بإشراف المستشار محمود الغايش، المحامي العام لنيابة شرق الإسكندرية الكلية، التصريح بدفن الجثث التي تم انتشهالها من أنقاض العقار، الذي انهار بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية،كما طلبت من الحي المختص ملف العقار بالكامل للإطلاع عليه.

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (5)

وشهدت مشرحة كوم الدكه بالإسكندرية زحاما من أهالى الضحايا لاستلام جثامين ذويهم.

وانتشلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية جثه سادسة من قاطني العقار المنهار من منطقة محرم بك وهى لسمية محمد جمعه ، كما فقد أحد رجال الحماية وعيه جراء عمليات البحث عن الضحايا أسفل أنقاض العقار المنهار.

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (6)

وقرر مهندسو حي وسط ومحافظة الإسكندرية إخلاء عقار مجاور لعقار محرم بك المنهار، لتاثره جراء عملية الانهيار.

وانتقل اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية ، إلى موقع العقار المنهار الكائن ب 16شارع الفردوس متفرع من شارع منشا بمنطقة محرم بك بنطاق حي وسط ، وهو عقار قديم مأهول بالسكان والمكون من دور أرضي وثلاث أدوار وصادر له 3 قرارات ترميم منذ عام 2000 ، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافط واللواء سامي غنيم مدير أمن الإسكندرية ، واللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد المحافظة ، واللواء علاء يوسف رئيس الحي .

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (7)

وعلى الفور كلف محافظ الإسكندرية جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والاسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بالمنطقة، لاستخراج قاطني العقار من تحت الأنقاض.

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (8)

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (9)
العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (10)
العقار المنهار بمحرم بك فى الإسكندرية (10)

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة