خالد صلاح

دى خيا يتخطى رقم فان دير سار فى قمة مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان

الخميس، 03 ديسمبر 2020 12:40 ص
دى خيا يتخطى رقم فان دير سار فى قمة مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان دى خيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل الإسبانى ديفيد دى خيا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزى، رقما قياسيا بعدما شارك فى سقوط الشياطين الحمر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وكشفت الإحصائية التى نشرتها شبكة "أوبتا" العالمية، أن دى خيا سجل ظهوره فى المباراة رقم 58 بقميص مانشستر يونايتد ليصبح أكثر حارس مشاركة مع الشياطين الحمر فى تاريخ البطولات الأوروبية متخطيا الحارس السابق فان دير سار الذى شارك فى 57 مباراة.

وشارك دى خيا على مدار سنوات اللعب مع مانشستر يونايتد، في 418 مباراة بجميع البطولات، بواقع 37 ألف و529 دقيقة لعب، وخلالها استقبل 438 هدف، بينما خرج من 146 مباراة بشباك نظيفة.

وسجل دى خيا ظهوره مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي فى 322 مباراة، واستقبل 330 هدف وخرج بشباك نظيفة من 116 مباراة، بينما في دورى الأبطال لعب 46 مباراة واستقبل 48 هدفاً وخرج من 17 مباراة بشباك نظيفة.

وحصد دي خيا مع يونايتد لقب الدرع الخيرية 3 مرات وكأس إنجلترا مرة وكأس الرابطة مرة والدوري الإنجليزي مرة والدوري الأوروبي مرة.

واشتعل صراع التأهل للدور ثمن النهائي في المجموعة الثامنة بدورى أبطال أوروبا، حيث رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 9 نقاط متساويا مع مانشستر يونايتد، فيما يأتي لايبزيج ثالثا بنفس الرصيد من النقاط، ويتذيل إسطنبول باشاك شهير الترتيب برصيد 3 نقاط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة