خالد صلاح

قميص مارادونا فى مونديال المكسيك ليس للبيع.. لاعب إنجليزى يرد على الشائعات

الخميس، 03 ديسمبر 2020 10:35 ص
قميص مارادونا فى مونديال المكسيك ليس للبيع.. لاعب إنجليزى يرد على الشائعات قميص مارادونا رقم 10
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ستيف هودج ، صاحب القميص التاريخي الذي ارتداه النجم الارجنتينيى ، دييجو مارادونا في ربع نهائي مونديال 1986 بالمكسيك ، أنه "ليس للبيع" وأعرب عن غضبه من بعض المنشورات التى تم تداولها على الشبكات الاجتماعية منذ وفاة مارادونا، بأنه يريد ملايين مقابل القميص، وقال : "كان لدي أشخاص على باب منزلي وكان الهاتف يرن باستمرار، وكان الأمر غير مريح وغير سار، وكل ذلك من أجل شراء القميص، حيث رأيت بعض المنشورات على الإنترنت حول رغبتى ببيعه،  وتلقيت انتقادات لأنهم قالوا إنني أريد مليونًا أو اثنين لشراء القميص".

مارادونا
مارادونا

 

وقال هودج، الذي استبدل قميصه مع مارادونا بعد المباراة الشهيرة التي أقيمت على ملعب أزتيكا ، بعد فوز الفريق: "إنه شيء غير محترم وغير صحيح تمامًا، القميص ليس للبيع، أملكه منذ 34 عامًا ولم أحاول بيعه أبدًا"، وفقا لصحيفة " الديستابى" الارجنتينية.

وأضاف هودج ، لاعب وسط إنجلترا السابق إن قميص الأرجنتين الأزرق التاريخي له "قيمة عاطفية لا تصدق"، مشيرا إلى أن القميص المعني معروض حاليًا في المتحف الوطني لكرة القدم في مانشستر.

وردا على سؤال حول أداء مارادونا في تلك المباراة ، ذكر هودج أنه لم "يلومه" أبدا على الهدف الأول الذي سجله بمساعدة يده، قال هودج ، المسؤول عن الرفض الذي انتهى به الأمر بيد مارادونا اليسرى: "لم ألومه مطلقًا على هذا الهدف".

مارادونا يرتدى قميص رقم 10
مارادونا يرتدى قميص رقم 10

 

كان هودج أيضًا شاهدًا مباشرًا على الهدف الثاني لمارادونا، والذي اعتبر لاحقًا "هدف القرن". وقال "حظيت بفرصة أن أكون خلفه بخمس ياردات (حوالي خمسة أمتار) حتى نهاية الهدف الثاني".

ويتذكر "استدرت ظننت أن بيتر شيلتون قد يخرج ويلتقط الكرة ، لكن مارادونا ظهر من العدم"، مضيفا "عادة ما يتباطأ المهاجم بخروج حارس مرمى عظيم لأنه قد يظن أنه قد يتأذى ، لكن مارادونا لم يفعل ذلك. لقد كان شجاعًا مثل الأسد ،" أشاد به كلاعب "من كوكب آخر".

واختتم هودج حديثه قائلاً: "كان يحظى بالاحترام في جميع أنحاء العالم وقد قدر الناس عبقريته، ولن تُنسى هذه اللعبة أبدًا في تاريخ كرة القدم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة