خالد صلاح

استكمال رفع كفاءة وتطوير الطرق بأسوان وفتح محاور جديدة للسيولة المرورية.. تحويل النقل الثقيل المحمل بالخامات الحجرية لخارج المدينة.. المحافظ: نستهدف ربط المحافظة استثماريا وسياحيا وتجاريا بموانئ البحر الأحمر

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 05:00 ص
استكمال رفع كفاءة وتطوير الطرق بأسوان وفتح محاور جديدة للسيولة المرورية.. تحويل النقل الثقيل المحمل بالخامات الحجرية لخارج المدينة.. المحافظ: نستهدف ربط المحافظة استثماريا وسياحيا وتجاريا بموانئ البحر الأحمر إعادة تأهيل ورصف الطرق بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ أسوان: مخطط مستقبلى لربط الإقليمى الشرقى بطريق الكريمات الصحراوى

تواصل الدولة جهودها الشاملة لتطوير ورفع كفاءة منظومة الطرق والشوارع واستمرار أعمال الرصف بشكل دورى حتى يتم الارتقاء بمنظومة الطرق الرئيسية والفرعية، بما يساهم فى تحقيق المظهر الجمالى وتوفير سبل الراحة للمواطنين وعدم تعطيل حركة المرور والإزعاج لقائدى السيارات السيرفيس والملاكى والنقل الثقيل.  

حيث تشهد محافظة أسوان استكمال أعمال رصف وتطوير الشوارع وإعادة تأهيل الطرق على قدم وساق بنطاق المحافظة وانتظام معدلات التنفيذ وتذليل العقبات والانتهاء من أعمال الرصف وفق الخطة الزمنية المحددة والالتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق.

تأهيل عدد من الطرق
تأهيل عدد من الطرق

 

وكشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن أن هناك جهود تبذل للإسراع بمعدلات تنفيذ الطريق الإقليمي الصحراوي الشرقي لتحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالكتل المحجرية من طريقى السماد وخان أسوان إلى الطريق الصحراوى الغربى مباشرة، ليتوالى بعد ذلك إعادة رصف ورفع كفاءة طريق السماد بطول 8 كم فور إنهاء أعمال البنية الأساسية الجارية حالياً.

 

وأكد اللواء أشرف عطية، على أنه جارى فتح محاور جديدة بهدف تحقيق السيولة المرورية بالطرق الرئيسية داخل المدينة، بجانب تحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالخامات المحجرية خارج المدينة مما يخفف الضغط على الطرق الداخلية ويحد من تهالكها مع شبكات البنية الأساسية، كما أن ذلك سيساهم فى ربط المحافظة استثماريا وسياحياً وتجارياً بموانئ البحر الأحمر.

تنفيذ مشروعات الطرق الجارية
تنفيذ مشروعات الطرق الجارية

 

وأضاف محافظ اسوان، أن ذلك يأتى تزامنا مع تنفيذ مشروع الطريق الإقليمى الدائرى الشرقى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم، والذى تم إنهاء نسبة 47 % منه، ومخطط إنهاؤه فى سبتمبر 2021، حيث جارى إنشاؤه بنظام البلاطات الخرسانية لتحمل الأوزان العالية ويصل طوله إلى 23 كم وبعرض 13 متر وبتكلفة 472,8 مليون جنيه ، بالإضافة إلى إنشاء كوبرى علوى للسيارات أعلى خطوط السكك الحديدية والطريق الزراعى الشرقى لربط الطريق بكوبرى أسوان الملجم مباشرة بطول 375 متر وبتكلفة تقديرية 120 مليون جنيه.

فيما أوضح اللواء أشرف عطية، أنه تم تنفيذ نسبة 75% من المرحلة الأولى لبديل طريق السادات والممتد من فيلة / الشلال / المحمودية بواسطة جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان بطول 2 كم وبتكلفة 3,1 مليون جنيه، وذلك بعد رفع تراكمات المخلفات والقمامة من المحطة الوسيطة للمدفن الصحي بالعلاقى، كما تم أيضاً البدء فى المرحلة الثانية الممتدة من فيلة / الشلال / الإسكان المتميز / إمتداد العقاد بطول 2,5 كم وبتكلفة 12 مليون جنيه، وهو الذى يتواكب مع رصف 7 كم أمام المنطقة الصناعية بالعلاقى.

تحقيق السيولة المرورية
تحقيق السيولة المرورية

 

وأعطى محافظ أسوان، توجيهاته بالمتابعة الدورية لهذه المشروعات للوقوف على معدلات التنفيذ والتحديات والمعوقات لتلافيها وتجاوزها أولاً بأول، وذلك لتحقيق المستهدف منها وتصبح عوائدها ملموسة لدى المواطن الأسوانى وخاصة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع الطريق الإقليمي الشرقى والذى سيقضى على حركة دخول النقل الثقيل إلى داخل المدينة، كما سيساهم فى خلق محور جديد لربط شرق مدينة أسوان بغربها، فضلاً عن أنه مخطط مستقبلياً تنفيذ مراحل متتالية منه لربطه بطريق الكريمات الصحراوى الشرقى فى اتجاه محافظة القاهرة.

ومن جهته صرح المهندس محمد فتحى، مدير عام الطرق بمحافظة أسوان، أنه في إطار تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحقيق السيولة المرورية أعطى محافظ أسوان توجيهاته بالبدء بأعمال الرصف ورفع الكفاءة فى المسافة من المقاولون العرب وحتى نزل الشباب بطريق السادات بطول 700 متر مع مطلع الأسبوع القادم بعد إنتهاء المرحلة الثانية من مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

تخفيف المعاناة عن المواطنين
تخفيف المعاناة عن المواطنين

 

وأكد فتحى، على أن هذه المرحلة تأتي ضمن 3,5 كم مخطط رصفها بتكلفة 13,3 مليون جنيه وذلك عقب انتهاء مشروع إحلال وتجديد شبكات البنية الأساسية، مشيرا إلى أنه جارى أيضاً تنفيذ أعمال رفع الكفاءة والتطوير للعديد من الطرق من خطة المحافظة الرئيسية بإجمالى 68 مليون جنيه، حيث تم إعطاء الأولوية فيها للطرق التى تخدم أكبر قطاع من المواطنين وتساهم فى تخفيف الأعباء عنهم وعن أصحاب المركبات بما يحقق السيولة المرورية المطلوبة وخاصة تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق أبرزها مطلع الصداقة الجديدة والخان والسادات وفيله / الشلال ، بالإضافة إلى طرق أخرى بمدن كوم أمبو وإدفو و الرديسية والبصيلية.

وأضاف المهندس محمد فتحى، أن هناك توجيهات مشددة بتنفيذ مشروعات الطرق الجارية بالجودة المطلوبة بداية من عملية كشط ورفع الأسفلت القديم مع الإلتزام بسمك التربة الزلطية ثم طبقات الأسفلت الجديد طبقاً للمواصفات القياسية، وأن عملية تسليم هذه المشروعات تتم من خلال لجنة هندسية وعلمية متخصصة ثم يتم مراجعة الجهات الرقابية وأخذ عينات من الطرق الجديدة التى تم رصفها.

 
طبقات الأسفلت الجديد طبقاً للمواصفات القياسية
طبقات الأسفلت الجديد طبقاً للمواصفات القياسية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة