خالد صلاح

"البوتكس المغشوش" خطر يهدد جمال السيدات.. هانى الناظر: تدلى الجفن وحاجب الشيطان أشهر التشوهات والمضاعفات حروق والتهابات وفقدان الإحساس..أستاذ تجميل: ضرورة استخدام المواد المعتمدة من هيئة الصيدلة والدواء المصرية

السبت، 05 ديسمبر 2020 08:00 م
"البوتكس المغشوش" خطر يهدد جمال السيدات.. هانى الناظر: تدلى الجفن وحاجب الشيطان أشهر التشوهات والمضاعفات حروق والتهابات وفقدان الإحساس..أستاذ تجميل: ضرورة استخدام المواد المعتمدة من هيئة الصيدلة والدواء المصرية عمليات البوتكس - ارشيفية
ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت جلسات الليزر وحقن البوتكس ملاذ الكثير من الفتيات والنساء للتغلب على بعض العيوب الخلقية في الوجه، و وسيلة الكثيرين أيضا للتغلب على علامات تقدم العمر وأعراض مرحلة سن اليأس، خاصة بعد انتشار عيادات التجميل التي تتيح عروضا وهميا تخطف انتباه الفتيات وتشجعهن للخضوع لتلك العمليات التي قد تلحق بهن أضرار ومضاعفات طبية تصل لحد التشوهات في حالة إذا كانت تلك المراكز غير مرخصة من قبل الجهات المعنية.

كيف نفرق بين حقن البوتكس المغشوشة والسليمة ؟

ويكشف "اليوم السابع" في السطور التالية، عن كيفية التفرقة بين العروض الوهمية التي قد تلحق بك أضرار ومضاعفات طبية كبيرة، وكيفية تجنبها وتحديد الطرق التي تكتشف من خلالها عن مدى فعالية تلك العمليات في حل مشكلتك الصحية، قبل أن تتعرض إلى عمليات النصب التي تتم في العديد من مراكز التجميل.

ويكشف الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، أن تسعيرة حقن البوتكس أكثر مؤشر يساعد أي فتاة تلجأ لتلك العمليات، للتأكد من مدى مطابقة تلك الحقن للمواصفات الطبية الصحيحة، موضحا أن تسعيرة حقن البوتكس السليمة لا تقل عن ألفين جنيه أو أقل قليلا في العديد من المراكز، بينما من يقل أسعارها عن ذلك فأنها دليل على أنها حقن مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات واستخدمها قد ينجم عنه تداعيات خطيرة على الصحة.

وأشار " الناظر" في تصريحات لليوم السابع، إلى أن المضاعفات الناجمة عن استخدام حقن "البوتكس المغشوش" خطيرة للغاية ينتج عنها الحساسية الشديدة والالتهابات، وقد تصل تلك المضاعفات إلى فقدان الإحساس بإحدى العضلات التي تتعرض للحقن، فقد يصاب الجفن بحالة من السقوط في بعض الحالات نتيجة لاستخدام مادة غير مطابقة للمواصفات، موضحا أن "حاجب الشيطان" من أبرز مضاعفات الحقن المغشوشة، نظرا لعدم فعالية المادة في الحصول على نتائج في عمليات الجفن.

المضاعفات الناجمة عن جلسات الليزر "المشغوشة"

وأكد أستاذ الأمراض الجلدية، أن نجاح عمليات الليزر تتوقف على مدى فاعلية الجهاز المستخدم، فكلما كان الجهاز المستخدم باهظ الثمن وفاعليته أقوى كان له تأثير فعال في إزالة النمش وغيرها من الأمراض الجلدية التي تؤرق المريض، وبرغم ذلك قد يكون له مضاعفات خطيرة تصل الى الحروق والكدمات والالتهابات الشديدة إذا تم إجراء الجلسات باستخدام جهازغيرمطابق للمواصفات.

تسعيرة حقن البوتكس وسيلتك للكشف عن عمليات النصب بمراكز التجميل

وأوضح الدكتور فؤاد غريب، أستاذ جراحة التجميل بجامعة المنوفية، عن كيفية التفرقة بين حقن "البوتكس" السليمة والمغشوشة، مؤكدا أن هناك ما يقرب من ثلاثة أنواع تم اعتمادهم من قبل هيئة الصيدلة والدواء المصرية، والتي يتم استيرادها من قبل بعض الدول المتخصصة في تصنيع تلك المادة وأهمها إنجلترا وفرنسا وأمريكا، إلا أن بعض الحقن يتم تهريبها بطرق غير شرعية، نظرا لأنها تكون غير مطابقة للمواصفات، وهى التي يتم استخدامها في بعض مراكز التجميل غير المرخصة.

و أوضح أستاذ جراحة التجميل بجامعة المنوفية، لليوم السابع، أن أسعار حقن "البوتكس" السليمة لم تقل سعرها عن 1400 جنيه، موضحا أن إذا كانت تسعيرة "البوتكس" أقل عن تلك التسعيرة فهذه تعد علامة على أنها مغشوشة وقد تضر بالصحة العامة للمريض.

و أوضح أن مضاعفات "حقن البوتكس المغشوشة" قد تصل إلى سقوط الجفن لمدة تصل الى 30 يوما، موضحا أن منطقة الجفن والعين أكثر المناطق التي تتأثر بالحقن المغشوشة، وقد تصيب المريض بالالتهابات والحساسية الشديدة.

أجهز الليزر الرخيصة قد تصيبك بحروق وتشوهات بالوجه

وأشار إلى أن جلسات الليزر تتوقف على مدى أسعار الجهاز المستخدم والذى يتراوح سعره من 70 ألف إلى 2 ونصف مليون جنيه، موضحا أن هناك مضاعفات طبية خطيرة إذا تم الاستعانة بجهاز ليزر غير مطابق للمواصفات، حيث يتسبب المريض بآثار حروق وكدمات وتشوهات بالوجه .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة