خالد صلاح

30 دقيقة..ضغط أهلاوي والطلائع يحافظ على التعادل السلبي في نهائي الكأس.. صور

السبت، 05 ديسمبر 2020 08:32 م
30 دقيقة..ضغط أهلاوي والطلائع يحافظ على التعادل السلبي في نهائي الكأس.. صور الاهلي وطلائع الجيش
كتب فتحى الشافعى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 30 دقيقة من مباراة الاهلي وطلائع الجيش المقامة حالياً باستاد برج العرب فى نهائى كأس مصرمازالت النتيجة هي التعادل السلبي ، ويضم تشكيل الأهلي ، كلاً من : محمد الشناوى وعلى معلول وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هانى وعمرو السولية وحمدى فتحى وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدى أفشة ومروان محسن.

فيما يضم تشكيل الطلائع كلاً من : محمد بسام ، على الفيل ، خالد سطوحي ،عمرو مرعي ، عمرو جمال ، أحمد سمير ، محمد ناصر ، مهند لاشين ، أحمد زولا ، فرانك ستيفن  وأحمد علاء

بداية هادئة من جانب الفريقين في  الدقائق الأولى مع محاولات مُتباعدة من جانب الفريقين للتسجيل  وألغى محمد الحنفي هدف سجله خالد سطوحي في الدقيقة الثامنة بداعي التسلل وتأكد الحنفي عبر "تقينة" الفار من صحة قرار إلغاء الهدف.

الدقيقة 16 شهدت أول فرصة حقيقية للأهلي بعدما توغّل مروان محسن من ناحية اليسار ولعب كرة عرضية جيدة لمحمد مجدي قفشة لكن الأخير سدد كرة ضعيفة أنقذها حارس الطلائع محمد بسام.

وأمتلك الأهلي زمام الأمور عدة دقائق وتعرض عمرو السولية للأصابة ليتوقف اللعب قبل أن يستكمل اللاعب المشاركة في المباراة وواصل الأهلي الضغط ولعب حسين الشحات كرة طولية لكن لم تجد من يتابعها من لاعبي الأهلي فيما إعتمد  الطلائع على الهجمات المرتدة الخطرة.

وكاد عمرو مرعي يسجل هدف أول للطلائع في الدقيقة 28 بعدما أرتقى لضربة ركنية وسددها برأسه لكنها تمر بجوار القائم بسنتيمترات.

ويحلم الأحمر بالتتويج باللقب للوصول للثلاثية التاريخية بعد التتويج بالدوري للمرة الخامسة على التوالي ثم الفوز بدوري الابطال الافريقى على حساب الغريم التقليدي الزمالك لأول مرة منذ سبعة سنوات، فيما يسعى الطلائع للتتويج بأول بطولة في تاريخه.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية بكأس مصر بعد أن تجاوز بني سويف (3 – 1) في الدور الأول ثم الترسانة (2 – 1) في ثمن النهائي وأبو قير للأسمدة بنفس النتيجة في ربع النهائي بتاريخ 21 نوفمبر الماضي ثم تخطى عقبة الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف مساء الثلاثاء الماضى.

بينما حجز طلائع الجيش مقعده في المباراة النهائية لكأس مصر للمرة الأولى في تاريخه بعد أن تجاوز دكرنس فى الدور الأول (1 – 0) بعدها تفوق على مصر للمقاصة فى ثمن النهائي بنفس النتيجة، ثم فجر مفاجأة كبيرة فى ربع النهائى عندما أطاح بفريق بيراميدز ثالث الدورى بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل السلبى بتاريخ 14 أكتوبر الماضى ثم واصل مفاجأته المدوية وأطاح بالزمالك حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الايجابى 1-1 وأضاف الطلائع هدفين في الوقت الاضافى .

 

الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (1)
 

الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (2)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (3)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (4)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (5)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (6)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (7)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (8)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (9)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (10)
 
الشوط الاول من مباراة الاهلى وطلائع الجيش  (11)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة