خالد صلاح

من هو سيف صفوان ثابت؟.. ورث معتقد وفكر والده فى تمويل ودعم الجماعة الإرهابية.. تقلد مناصب مهمة رغم صغر سنه ويقود حاليا إمبراطورية شركة "جهينة".. فلا تخدعونا: سيف امتداد لأبيه

الأحد، 06 ديسمبر 2020 12:54 ص
من هو سيف صفوان ثابت؟.. ورث معتقد وفكر والده فى تمويل ودعم الجماعة الإرهابية.. تقلد مناصب مهمة رغم صغر سنه ويقود حاليا إمبراطورية شركة "جهينة".. فلا تخدعونا: سيف امتداد لأبيه سيف صفوان ثابت
تحليل عبده زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حتى نغلق الطريق على الخبثاء والخونة الذين يزعمون انعدام علاقة رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس شركة جهينة الشهيرة بالإخوان سأتحدث فى هذا المقال عن معلومات محددة تدعم حقيقة انضمام الرجل للجماعة الإرهابية رسميا منذ سنوات بعيدة، حتى أنى كنت أعرف في نهاية العقد الأول من القرن الحالي أن صفوان ثابت من قادة جماعة إخوان.

لكن دعك من الاعتقاد وتعالى للمعلومات المؤكدة، وتلك تقول أن صفوان ثابت شارك في افتتاح جمعية "إبدأ" لتقديم الاستشارات الاقتصادية والتي أسسها خيرت الشاطر وحسن مالك رجلى البيزنس والمال في الإخوان عقب ثورة يناير 2011، وهى الجمعية التي ضمت أغلب رجال بيزنس الجماعة وقتها.

تأكد موقف الرجل في أغسطس 2015 عندما قررت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، التحفظ على أموال صفوان ثابت السائلة والمنقولة والعقارية وقال المستشار عزت خميس، رئيس اللجنة وقتها إن صفوان ثابت كادر إخواني كبير، ومهم، وليس مجرد أحد المتعاطفين مع الجماعة، وليس مجرد صهر لمأمون الهضيبي المرشد السابق للجماعة.

وأكد رئيس لجنة حصر أموال الجماعة الإرهابية وقتها بأن حظر أموال صفوان استند على تحريات لا يشوبها الخطأ بانتماء الرجل للجماعة مرجعا سبب التحفظ على أمواله وقتها لعدم استغلالها في أعمال تخالف للقانون، أو أعمال عنف، أو دعم للعنف.

إذا صفوان ثابت كادر إخوانى مهم منذ سنوات طويلة وربما منذ شبابه ولكننا في هذا المقال سنركز على معلومات قريبة لا تقبل التشكيك أو التأويل.

وسيف الدين صفوان ثابت الذى تتركه الدولة حاليا لسبب غير مفهوم هو امتداد والده صفوان ثابت، هو الإخوانى الذى ترعرع في بيت أحد كوادر الجماعة وتشرب الشر والحقد والنقمة، وعناصر الإخوان لا تتبدل عقيدتهم كما يعلم المتخصصون في شئون الجماعت الإرهابية، فالفكرة الشيطانية تجرى في عروقهم مع الدم لا تنتهى إلا بتحلل أجسادهم، ولم نسمع مثلا إن إخوانيا أنجب ليبراليا أو شيوعيا إنهم يورثون شرهم لأبنائهم.

والواقع يقول بأن كل ما عرفوا سيف عن قرب يؤكدون تبنيه أفكار الإخوان وتقمصه سلوكياتهم وحتى مفردات تنظيمهم الخبيث، وإذا كانت النيابة حبست صفوان والقضاء سيسجنه، فلا شيء يهم "سيف" لاعتقاده بأنها رسالة، عاهد أبيه على استكمالها من بعده، ربما لم يأتي الظرف المناسب ليظهر سيف ككادر إخوانى لكن ثقوا تماما متى جاءت الفرصة سيرفع شعار "الموت في سبيل الله اسمى أمانينا".

يبلغ سيف من العمر 39 سنة حيث ولد في 30 مارس 1981، عين عضوا بمجلس إدارة جهينة 2006 وشغل العديد من المناصب في الشركة منها مدير العمليات التشغيلية ومدير قطاع الموارد البشرية ومدير المبيعات والتسويق ومديرا مصنع جهينة للعصير.

وتقلد سيف الدين صفوان ثابت منصب أمين صندوق مجلس تصدير الأغذية قبل أن يعين نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جهينة 2016 وأخيرا منصب القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة في 2 ديسمبر 2020 بعد التحفظ على والده تنفيذا لقرار جهات التحقيق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة