خالد صلاح

وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة على الأنف بخطوات سهلة

الأحد، 06 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة على الأنف بخطوات سهلة تفتيح منطقة الأنف
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأنف من الملامح البارزة بالوجه، والتى تتسبب فى شعور المرأة بالإحراج عند ظهور حب شباب أو بثور وغيرها من المشاكل الجلدية، وخاصة عندما تظهر بعض البقع الداكنة، التى تحاول المرأة إخفائها بالمكياج، والتى تعتبر من الحلول المؤقتة، لذلك يفضل اتباع وصفات طبيعية لتفتيح الأنف والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " makeupandbeauty ".

 

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الأنف
 

 زيت فيتامين هـ
 

أشار بعض الخبراء إلى أن فيتامين (هـ) من أفضل الطرق للتخلص من البقع الداكنة الموجودة على الأنف، حيث يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تستهدف الجذور الحرة المسببة للبقع الداكنة على الأنف والجلد، لذلك ينصح بتدليك الأنف بالقليل من زيت فيتامين E وتركه طوال الليل، وغسل الأنف بالماء البارد فى صباح اليوم التالى.

عصير البطاطس

تحتوي البطاطس على النشا الذي يساعد في علاج تصبغ الأنف والجلد بسهولة، لذلك ينصح بعصر حبة بطاطس ووضع العصير على الأنف وتركه حتى يجف، ثم غسل الأنف بالماء البارد، ويمكن أيضاً فرك الأنف بشريحة بطاطس.

نصائح لتفتيح منطقة الأنف
نصائح لتفتيح منطقة الأنف

 

اللبن
 

يمكن أيضاً استخدام اللبن لتفتيح البقع الداكنة، من خلال خلط اللبن الرائب والطماطم بنسبة 6: 2 ثم وضعه على الأنف باستخدام كرة قطنية، وترك الخليط حتى يجف ويغسل بعد ذلك بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بانتظام حتى الحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الأنف
وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الأنف

 

محلول زيت اللوز وزيت فيتامين هـ

يحتوي كلاً من زيت اللوز وزيت فيتامين E على خصائص تساعد في تفتيح البشرة، ولذلك ينصح بأخذ ملعقة واحدة من زيت اللوز وخلطها مع ملعقتين من زيت فيتامين هـ، ومزجهما معاً، ثم وضع الخليط على الأنف وتركه طوال الليل وغسله بالماء البارد، فى صباح اليوم التالى، مع تكرار الوصفة بانتظام.

طرق تفتيح منطقة الأنف
طرق تفتيح منطقة الأنف

 

قناع الليمون والكركم
 

يساعد قناع الليمون والكركم في علاج البقع الداكنة على الأنف، من خلال أخذ بضع ملاعق من عصير الليمون، مع إضافة بعض مسحوق الكركم، وخلط المكونات معًا لعمل معجون ووضع الخليط على الأنف، ثم ترك المزيج حتى يجف ثم غسل الأنف بالماء الفاتر. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة