أكرم القصاص - علا الشافعي

فيضانات عارمة تقتل 7 أشخاص في جنوب إيران

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 02:54 م
فيضانات عارمة تقتل 7 أشخاص في جنوب إيران فيضانات - ارشيفية
وكالة الانباء الاسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 لقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم جراء الفيضانات التي شهدتها العديد من المحافظات الجنوبية الإيرانية بسبب الأمطار الغزيرة في الساعات الـ 24 الماضية، حسبما أفاد المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية، مجتبى خالدي، الاثنين.
 
وأوضح خالدي أن 5 أشخاص لقوا حتفهم في محافظة هرمزغان الجنوبية وشخصين في محافظة بوشهر جنوب غربي البلاد.
 
ونقلت وكالة أنباء (إسنا) الإيرانية عن خالدي قوله إن شخصين آخرين أصيبا بجروح في المقاطعات نفسها، رغم أنه حتى الآن "لم يلحق أي ضرر بالبنية التحتية لمياه الشرب".
 
وكشف المدير العام لإدارة الأزمات في هرمزغان، حسن زاده، الاثنين أن الوفيات الخمس في المحافظة كانت لأشخاص حوصرت في مركبتين بسبب المياه والانهيارات الأرضية والصخور.
 
وأعلن مدير جمعية الهلال الأحمر في محافظة بوشهر، غلام رضا حاجياني، عن العثور على جثة امرأة غرقت في فيضان مدينة دشتستان، وكذلك لقيت شابة مصرعها في سقوط جبلي في قرية سوك بهذه المحافظة.
 
وقد تضررت ودمرت بعض المنازل في المناطق المتضررة، وتم إيواء سكانها في خيام، كما تسببت الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة في حدوث فيضانات في مناطق مجاورة أخرى، مثل كرمان وفارس وخوزستان.
 
يذكر أن إيران تعرضت في ربيع عام 2019 لفيضانات غير مسبوقة في 25 من أصل 31 محافظة بالبلاد، مما تسبب في مصرع 80 شخصا، ووقوع أضرار قدرت بنحو 2.5 مليار دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة