أكرم القصاص

تخوفات من بقاء حوت عنبر عالق ف مصب نهر التايمز.. اعرف القصة

السبت، 01 فبراير 2020 03:51 م
تخوفات من بقاء حوت عنبر عالق ف مصب نهر التايمز.. اعرف القصة الحوت
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يخشى عدد من العلماء والمهتمين بالحياة البحرية، بقاء "حوت العنبر" عالق فى مصب نهر التايمز البريطانى، بعد أن علق الحوت فى المصب على الرغم من انخفاض المد، وأصبحت حركته محبطة ومرتبكة.

 

وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الحوت يسبح حول نفسه فى منطقة طينية قبالة سوال، شمال كينت، ويغير اتجاهه بانتظام دون أن يسافر بعيدًا، ويظل فى نفس المصب.

الحوت  فى مصب نهر التايمز
الحوت فى مصب نهر التايمز

 

الحوت فى مياه ضحلة
الحوت فى مياه ضحلة

 

تم اكتشاف هذا الحيوان الكبير، الذي يوجد عادةً في أعماق المحيط، قبالة وايتستابل بولاية كنت يوم الخميس الماضى، تظهر الصور الجزء العلوي من جسم الحوت وزعانفها وهي تسبح حول المياه الضحلة عند مصب النهر.

وكشف موقع :" British Divers Marine Life Rescue"، فى متابعته لأحوال الحوت العالق : "لم يصبح الحوت فى منطقة جافة حتى الآن على قدر علمنا، حدث هذا عندما كان المد في أدنى نقطة خلال اليومين الماضيين".

وأكدت صحيفة ديلى ميل  أن الحوت لا يزال يسبح ولكن الحركات لم تكن سلسة ويبدو أنه يشعر بالأسى والارتباك، إذ يغير اتجاهاته بتواتر شديد، لكن لا يغادر المصب، وتابعت :"كان هناك أيضا دليل على إصابة طفيفة في رأس الحيوان ولكن لا يوجد شيء كبير".

حوت العنبر
حوت العنبر

 

وكشفت ديلى ميل أن مستوى المياه في المصب يتغير مرتين في اليوم بمقدار عدة أمتار، مما يترك الحوت في مياه متغيرة.

وقال أحد حراس الشواطئ: "إننا ننظر إلى البحر مباشرةً، لقد كان قريبًا للغاية، عالق في مكان واحد لفترة طويلة، ثم تحرك ببطء نحو الميناء لمدة ساعة، وكان يرش الماء في الهواء."

تعيش أنثى وحوت العنبر في أسراب بينما يكون الذكور منفردين، وفقًا لتقارير ناشيونال جيوجرافيك، وهم يغطسون بعمق يصل إلى 3280 قدمًا ليتغذوا على الحبار ويمكنهم التنفس لمدة 90 دقيقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة