خالد صلاح

كلاكيت رابع مرة.. طائرة إيرانية تخرج عن المدرج أثناء الهبوط (فيديو)

السبت، 01 فبراير 2020 12:31 م
كلاكيت رابع مرة.. طائرة إيرانية تخرج عن المدرج أثناء الهبوط (فيديو) الطائرة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن طائرة ركاب تابعة للخطوط الإيرانية "إيران إير" خرجت فى وقت مبكر صباح السبت، عن المدرج أثناء هبوطها فى مطار محافظة كرمانشاه غرب إيران، فى حادثة هى الثانية من نوعها خلال أيام، والرابعة منذ بداية العام.

 

وقالت مديرة العلاقات العامة فى شركة الخطوط الجوية الايرانية معصومة أصغر زادة بأن الثلوج والعواصف الثلجية أدت إلى ضعف الرؤية ودخول الإطار الأمامى للطائرة فى الأرض العشبية المحاذية للمدرج، واوضحت بانه تم إخلاء الطائرة من الركاب بسلام حيث نقلوا إلى صالة المطار.

 

نمی دانم چی باید گفت

خروج هواپیما از باند در فرودگاه کرمانشاه
پرواز صبح امروز تهران به کرمانشاه ایران ایر در فرودگاه کرمانشاه دچار حادثه شده است خوشبختانه در این حادثه کسی آسیب نرسیده اما شاهدان عینی از خروج هواپیما از باند خبر می دهند pic.twitter.com/Ow0NbPfXnL

— nnahidkhosravani (@nnahidkhosrava2) February 1, 2020

 

ومنذ بداية العام ارتفع حوادث الطيران المدنى فى إيران لدرجة أن 3 حوادث وقعت خلال 4 أيام فقط فى هذا البلد الذى يعيش تحت وطأة عقوبات أمريكية، الأمر الذى دفع الصحافة الإيرانية لفتح باب النقاش فى هذه الحوادث التى أوجدت مخاوف بين الإيرانيين من ركوب اسطول الطيران الإيرانى.

 

وفى تقرير سابق، تساءلت صحيفة افتاب يزد عن زيادة الحوادث الجوية، وقالت هل تعرض قطع الغيار المتهالكة لأسطول الطيران الإيرانى والعقوبات الأمريكية المفروضة على الصناعات الجوية حياة المواطنين للخطر، أو خطأ بشرى يقع فيه موظفو برج المراقبة والسيطرة على الأرض أو الظروف المناخية، أو تجمد مدرج الهبوط فى فصل الشتاء، أو ربما عوامل أخرى تسببت فى ارتفاع ملحوظ فى الحوادث الجوية؟".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن زيادة الحوادث أوجدت موجة من المخاوف لدى المسافرين، قائلة "ينبغى على مسئولى النقل الجوى الإجابة على هذه التساؤلات بشفافية".

 

وقالت الصحيفة "الحوادث الجوية هذه الأيام تحولت فى إيران إلى ظاهرة يومية، وخلال الأيام الماضية كنا نفتح أعيننا كل يوما على خبر حادثة وفى كل مرة نفرح لعدم حدوث خسائر فى الأرواح".

 

وعقب حادث اسقاط الحرس الثورى طائرة أوكرانية بالخطأ فى يناير الجارى، وقعت 3 حوادث طيران أخرى فى إيران، ففى جنوب غربى إيران انحرفت طائرة ركاب عن مدرج مطار ماهشهر بسبب عطل فنى، وطائرة آخرى أثناء رحلة إلى اسطنبول نفذت هبوط اضطراريا فى طهران بعد عطل فنى، ونجاة جميع الركاب.

 

وتحول العقوبات الدولية المفروضة على إيران دون تغيير قطعاتها البالية أو صيانتها بشكل دورى، وتتسبب دوما فى أسوأ الكوارث فى الملاحة الجوية.

 

وفرضت الولايات المتحدة منذ انسحابها من الاتفاق النووى مايو 2018، عقوبات مشددة على طهران لإجبارها على العودة إلى طاولة المفاوضات وابرام اتفاق جديد يقوض من برنامجها الصاروخى البايستى ونفوذ طهران فى المنطقة، والعقوبات عرقلت صفقات أبرمتها حكومة روحانى مع شركات طيران بوينج وشركات أوروبية أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة