خالد صلاح

5 أطعمة لا تتضمنها "سفرة" العائلة الملكية البريطانية.. تعرف عليها

السبت، 01 فبراير 2020 11:00 ص
5 أطعمة لا تتضمنها "سفرة" العائلة الملكية البريطانية.. تعرف عليها أفراد العائلة الملكية البريطانية - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف عن العائلة الملكية البريطانية تقيدها بالكثير من الالتزامات فيما يتعلق بالمكياج للنساء، وكذا الملابس للرجال والنساء، إضافة إلى عدم تجاوز بعض البروتوكولات مثل مصافحة وتقبيل العامة وغيرها من الأمورالممنوع على أفراد العائلة الملكية القيام بها، وإلى جانب كل هذا، فإنه على عكس ما يظن البعض بأن الملكية تعنى التمتع بجميع أنواع الطعام والحلوى، إلا أن الواقع مختلف تماماً فى بريطانيا، إذ تتضمن قائمة الأطعمة لدى العائلة الملكية البريطانية عدداً من الممنوعات.

 

وتتجنب الملكة إليزابيث الثانية، وبقية أفراد العائلة الملكية تناول بعض الأطعمة، منعاً لرائحة النفس السيئة وتقلبات المعدة، ووفقًا لما نشرته مجلة "Hello" الأمريكية، فإن قائمة الممنوعات على طاولة طعام العائلة الملكية البريطانية، هى كالتالى:

الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب
الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب

 

1- الثوم والبصل
 

الثوم من الإضافات الممنوعة فى الوجبات الملكية بأمر من الملكة إليزابيث الثانية كونه من الإضافات التى تؤثر على رائحة النفس، وذكرت كاميلا، دوقة كورنوال، أنه ممنوع تماماً إضافة الثوم إلى أى طعام خلال حفلات الخطبة والحفلات الملكية، كذلك أكد الطباخ السابق بالقصر الملكى دارين ماكجريدى، أن القواعد الملكية تمنع الطباخين من تقديم أطعمة تحتوى على كثير من الثوم أو البصل.

الثوم والبصل
الثوم والبصل

 

2- المحار والمأكولات البحرية
 

ومن بين الأطعمة غير المرحب بها أيضًا على قائمة الطعام الملكية، المحار، حيث كشف جرانت هارولد، كبير الخدم السابق لدى العائلة الملكية، لـ"Woman & Home magazine"، أنه من الصعب وجود الأطعمة والمأكولات البحرية، خاصة المحار، فى السفريات، كونهم لا يرغبون فى أن يصاب واحد من أفراد العائلة بحساسية.

 

وأوضح أنه مع صعوبة الالتزام بهذه القاعدة فإنه يتم خرقها أحيانًا، إذ اعترف الأمير وليام مؤخرًا بحبه للسوشى، فيما يشتهر الأمير تشارلز بحبه لتناول نوع معين من المحار، إلا أن الملكة دائماً ما تلتزم بهذه القاعدة.

المحار والمأكولات البحرية
المحار والمأكولات البحرية

 

3- كبد الأوز
 

تم حظر الأطعمة الفرنسية الشهية فى القصور الملكية فى عام 2008 من قبل الأمير تشارلز بسبب المخاوف المتعلقة بصحة الحيوانات، وفى هذا العام، حظر تناول كبد الأوز، وهو واحد من أشهر الأطباق الفرنسية عالمياً، بسبب مخاوف متعلقة بصحة الحيوانات.

 

وأعلن نائب رئيس العائلة الملكية القرار فى بيان رسمى حينها "نرغب فى طمأنتكم بأن أمير ويلز فرض قاعدة خاصة على الطباخين بعدم شراء أو طهى كبد الأوز".

كبد الأوز
كبد الأوز

 

4- اللحوم النيئة
 

كذلك لا تحب الملكة إليزابيث الثانية، تناول اللحوم النيئة، لذلك صدرت قاعدة بمنع تناول اللحوم النيئة، أو الوجبات التى تتضمن لحوم ناقصة الطهى تجنباً للإصابة بتسمم غذائى، ووفقًا لما قاله الطاهى الملكى السابق دارين ماكجريدى، فإن الملكة تحب اللحم مطهو جيدًا، لذا يُمنع أفراد العائلة الملكية أيضًا من تناول الأطعمة التى تحتوى على اللحوم النيئة مثل شرائح اللحم عندما يكون لديهم ارتباطات رسمية لتجنب التسمم الغذائى.

الملكة إليزابيث لا تتناول اللحوم النيئة
الملكة إليزابيث لا تتناول اللحوم النيئة

 

5- النشويات
 

العائلة الملكية لا تحب تناول النشويات، مثل الأرز والمكرونة والبطاطس، وتفضل الملكة تناول الوجبات التى تحتوى على لحوم وخضراوات، ورغم أنه من الصعب تصديق ذلك، لكن من الواضح أن الملكة لا تحب الكربوهيدرات النشوية، وقد كشف دارين مكجرادى، أن الملكة لا تهتم كثيرًا بالمكرونة وتحب تناول وجبات تحتوى على السمك أو اللحوم والخضروات بدلاً من ذلك.

العائلة الملكية البريطانية لا تتناول النشويات
العائلة الملكية البريطانية لا تتناول النشويات

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة