أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: الاتفاق على "بريكست" فرصة للمصالحة فى بلد ما زال منقسما

السبت، 01 فبراير 2020 12:53 م
الإندبندنت: الاتفاق على "بريكست" فرصة للمصالحة فى بلد ما زال منقسما بريكست
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نزل الآلاف من أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى ميدان البرلمان للاحتفال بمغادرة بريطانيا الرسمية عن الاتحاد الأوروبي، رغم التوقعات بأن اللحظة ستمر دون احتفال، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وبعد سنوات من النقاش المرير والاقتتال الداخلي، مر اتفاق الانسحاب دون ضجة كبيرة الأسبوع الماضي، وفي حالة من ضبط النفس، قرر رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون وحكومته الاحتفال بهدوء بخروج المملكة المتحدة. في خطاب قبل وقت قصير من الموعد المحدد، أقر فيه رئيس الوزراء بأن الكثيرين سيكون لديهم "شعور بالقلق والخسارة".

لم يكن هناك أي ألعاب نارية، أو مظاهر احتفالية كبرى. وأوضحت الصحيفة أن يوم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون فرصة للمصالحة في بلد ما زال منقسمًا ؛ ففي اسكتلندا ، نُظمت الاحتجاجات على ضوء الشموع في العديد من المدن ، وحث أحد أعضاء البرلمان عن حزب الشعب الوطنى الاسكتلندى بروكسل على "ترك ضوء" للأمة ، التي صوتت بأغلبية ساحقة على البقاء.

ومع ذلك ، لم يسد التعاطف في ساحة البرلمان المزدحمة ليلة الجمعة ، حيث تشبه الاحتفالات عن كثب نتائج مباراة لكرة القدم.

 

عبر الساحة ، يمكن سماع أصوات الرجال في منتصف العمر ، وكان الكثير منهم يحملون علب الجعة ، وهم يندفعون تلقائيًا إلى صرخات "يوم الاستقلال!" ، أو ببساطة "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"!

وبدلاً من ساعة بيج بن ، التي بقيت صامتة ، سمُعت أصوات " ليتل  بن" محلية الصنع - مزيج من الجرس والطبول - بشكل مستمر.

 

وكانت الفصائل الأكثر تطرفًا المؤيدة لبريكست ممثلة على الأخص من قبل رجل يحمل لافتة معادية للسامية ينتقد شركات الإعلام "المزيفة" "الممولة" من قبل الملياردير جورج سوروس. وحمل آخر لافتة كتب عليها "حبس الخونة".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة