أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. شاب مغربى يفاجئ والدته بتحويل سطح المنزل لقطعة فنية

الإثنين، 10 فبراير 2020 10:40 م
شاهد.. شاب مغربى يفاجئ والدته بتحويل سطح المنزل لقطعة فنية جانب من مداخلته الشاب فى برنامج رأى عام
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الشاب المغربي من طنجة "عز الدين مرصو" حديث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد نشره عدة صور لسطح بيته وقيامه بتحويل المكان إلى قطعة فنية وشكل جميل كمحاولة لإسعاد والدته المُسنة، وقام بعمل مفاجأة لها خلال زيارتها لأقاربها- شقيقتها- وحينما عادت إلى البيت وجدتها في أبهى صورة.

وقال عز الدين، في مداخلة هاتفية مع برنامج رأي عام مع عمرو عبدالحميد على قناة TeN، إنه يعشق إعادة تدوير الأخشاب والبلاستيك لذلك حاول تنفيذ ذلك بسطح منزله وحوله على حد وصفه من "خرابة" إلى مكان جاهز لجلسات الأسرة، لتستقبل الأم المفاجأة بسعادة بالغة.

من ناحية أخرى، كان طلاب معهد الصحة العالمية والبيئة البشرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حوّلوا سطح منزل إلى حديقة لخدمة المجتمع بمنطقة الحطابة وهى من مناطق الإسكان غير المخطط فى حى الخليفة بالقرب من القلعة بمدينة القاهرة.

جاء هذا المشروع كمكون أساسى من البرنامج الدراسى "القضايا المعاصرة فى البيئة والتنمية المستدامة والصحة" الذى تقوم بتدريسه تينا جاسكولسكى، مدرس فى كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. يهدف البرنامج إلى تعليم الطلاب كيفية استخدام مهارات التفكير فى تصميم وتنفيذ حديقة مستدامة على سطح مبنى ما فى مجتمع فى حى من أحياء الإسكان غير المخطط بالقرب من القلعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة