أكرم القصاص - علا الشافعي

صور للسفينة السياحية الموبوءة بفيروس كورونا فى ميناء "يوكوهاما" اليابانى

الإثنين، 10 فبراير 2020 10:26 ص
صور للسفينة السياحية الموبوءة بفيروس كورونا فى ميناء "يوكوهاما" اليابانى السفينة اليابانية الموبوءة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت وسائل إعلام، صورا للسفينة اليابانية ديموند برنسيس، بعد فرض إجراءات الحجر الصحى على جميع من كان عليها فى ميناء "يوكوهاما" مؤخرا، حيث أعلنت وزارة الصحة اليابانية اليوم الإثنين تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لأشخاص كانوا على متن السفينة "دايموند برينسس" السياحية التى تم فرض حجر صحى على جميع من كان عليها فى ميناء "يوكوهاما" مؤخرا.

سفينة 2
 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أنه بالإعلان عن هذه الحالات الجديدة ترتفع حصيلة المصابين بفيروس "كورونا" الجديد على متن السفينة إلى 130 حالة، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

سفينة 3
 

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

سفينة 4
 
وأعلنت الحكومة اليابانية أنها تدرس إجراء اختبارات وفحوصات لجميع ركاب السفينة "دايموند برينسس" السياحية التى تم فرض حجر صحى على جميع من كان على متنها فى ميناء "يوكوهاما" مؤخرا، بعد التأكد من إصابة عشرات الأشخاص بفيروس "كورونا" الجديد.

ونقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين عن وزير الصحة والعمل اليابانى كاتسونوبو كاتو قوله إنه جارى النظر فى إمكانية إجراء فحوصات واختبارات لجميع من كانوا على متن السفينة من ركاب وأفراد الطاقم حتى وإن لم تظهر عليهم أى أعراض للإصابة بالفيروس.

يشار إلى أن الاختبارات التى أجريت فى وقت سابق قد أظهرت إصابة نحو 70 شخصا ممن كانوا على متن السفينة - التى تقل أكثر من 3700 شخص - بفيروس "كورونا" الجديد.

يذكر إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

سفينة 5

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة