خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من استمرار ورش الدوكو فى شارع ابن الغنام بحى الظاهر بالقاهرة.. أزمة بسبب تواجد بالوعة مفتوحة فى شارع رستم بحلوان.. واستغاثة من انتشار الباعة الجائلين بجوار وزارة الكهرباء بالعباسية

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من استمرار ورش الدوكو فى شارع ابن الغنام بحى الظاهر بالقاهرة.. أزمة بسبب تواجد بالوعة مفتوحة فى شارع رستم بحلوان.. واستغاثة من انتشار الباعة الجائلين بجوار وزارة الكهرباء بالعباسية دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 شكوى من تراكم القمامة فى شارع الجسر البرانى التابع لحى دار السلام بالقاهرة

أرسل القارئ شريف شوقى شكوى عبر واتس خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من تواجد تلال من القمامة  في شارع الجسر البرانى التابع لحى دار السلام في محافظة القاهرة موضحا في شكواه عبر واتس صحافة المواطن :" نعانى من تواجد تلال من القمامة والمخلفات فضلا عن الحيوانات النافقة في شارع الجسر البرانى التابع لحى دار السلام في محافظة القاهرة  والتي تعمل على نشر الرائحة الكريهة والحشرات الضارة المحملة بالأمراض والأوبئة فضلا عن الكلاب الضالة".

1
شكوى من تراكم القمامة بحى دار السلام
 

للتواصل/ 01228199015

 

شكوى من استمرار ورش الدوكو فى شارع ابن الغنام بحى الظاهر بالقاهرة

أرسل  القارئ محمد عبد العزيز حسين، المقيم فى 17 شارع ابن الغنام الظاهر محافظة القاهرة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، من استمرار وجود ورش دوكو للسيارات بالشارع موضحًا في رسالته:"نعانى نحن سكان شارع ابن الغنام بالظاهر محافظة القاهرة من انتشار ورش الدوكو الخاصة بالسيارات وقيام ملاكها بالعمل وسط الشارع وأسفل العمارات مما يصيبنا بالأمراض نتيجة الروائح الكريهة التى يقوموا باستخدامها فى السيارات".".

2
 

للتواصل/ 01112782349

 

شكوى من فروع شجرة غير مقلمة فى شارع محمود محروس عين شمس الشرقية

أرسل القارئ محمد أحمد أحمد سكان شارع محمود محروس التابع لحى عين شمس الشرقية بمحافظة القاهرة شكوى عبر واتس خدمة صحافة المواطن  يتضرر فيها من تواجد شجرة أمام منزله تمتد فروعها وتصل تقريبا إلى داخل المنازل وهو ما يسبب متاعب للسكان بسبب ما تحتويه من حشرات ضارة فضلا  عن إمكانية استخدامها من قبل القطط ومن جهة أخرى تشكل تهديد حيث يمكن استخدامها من قبل الخارجيسن عن القانون في اقتحام الشقق والمنزل  عبر هذه الفروع لذلك نناشد رئاسة الحى بالعمل على تقليم فروعها.

3
أفرع الشجر تمتد إلى داخل المنازل

للتواصل/ 01224669381

 

مصائد الموت.. شكوى من تواجد بالوعة مفتوحة فى شارع رستم بحلوان

أرسل القارئ نادر نبيل منير شكوى عبر واتس خدمة صحافة المواطن  يتضرر فيها من تواجد  بالوعة مكشوفة في 40 شارع رستم  طريق كورنيش كفر العلو حلوان والتي تعمل على تهديد المارة بخطر بالغ  وهو ما أوضحه في رسالته بقوله:" فوجئت بوجود بالوعة مفتوعة في 40 شارع رستم طريق كورنيش كفر العلو   التابع لحى حلوان والتي تعمل على تهديد حياة المارة  في حال السقوط بها  ونناشد رئيس حى حلوان التدخل العاجل والأمر بغلقها واحكامها حفاظا على حياة المارة وسكان الحى".

4
شكوى من تواجد بالوعة مفتوحة فى شارع رستم بحلوان
 

للتواصل/ 01205979949

 

شكوى من انتشار الباعة الجائلين بجوار وزارة الكهرباء فى العباسية

أرسل القارئ محمد محفوظ عمران، عبر خدمة واتس صحافة المواطن، شكوى من انتشار الباعة الجائلين في محيط ميدان العباسية وتحديدا في بجوار وزارة الكهرباء والمنطقة التعليمية ومحكمة شمال القاهرة، لافتا إلى أن وجود الباعة الجائلين الذين يقتطعون مساحات من حرم الطريق من أجل عرض بضائعهم يعمل على عرقلة المرور والتكدس والزحام، خاصة وأن محيط العباسية يعانى من الكثافة بسبب كثرة المترددين على المصالح الحكومية لقضاء حوائجهم بجانب الموظفين حيث يضم " وزارة الكهرباء ومحكمة شمال القاهرة والمنطقة التعليمية"، مناشدا رئاسة حى العباسية التدخل العاجل والعمل على إزالة الباعة الجائلين لتحقيق السيولة المرورية.

5
الباعة بجوار وزارة الكهرباء
 

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة