خالد صلاح

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: ندرس حل أزمة مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 01:48 ص
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: ندرس حل أزمة مكافأة نهاية الخدمة للصحفيين برنامج على مسئوليتى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن هناك تفاوض لحل أزمة مكافأة نهاية الخدمة المتأخرة للصحفيين.

 

تابع جبر خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «نحتاج إلى 25 مليون جنيه لإنهاء أزمة نهاية مكافآت الخدمة المتأخرة بشكل مبدئي».

وأكد أن الهيئات الإعلامية الثلاث تتمتع بوضع قانوني وفقا للمادة 2 و3 من القانون 179 لسنة 2018.

من جانب اخر من جانب اخر كان الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عقد اجتماعا بمجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، بمقر الهيئة .

وكان كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، قد أعلن من قبل عن تكليف المؤسسات الصحفية بحصر أعداد المتدربين ومدد تدريبهم والأعمال التى يقومون بها، لدراسة الخطوات التى يتم اتخاذها فى هذا الشأن، مضيفا أن وقف التعينات إجراء مؤقت، حتى تتم دراسة الملف، وأنه لا يمنع إمداد المؤسسات بالعناصر الشابة المؤهلة للتطورات التكنولوجية الحديثة، ومراعاة للظروف الراهنة بعجز المؤسسات عن توفير المرتبات للعمالة الأساسية، وحتى لا تتكرر الأخطاء التى حدثت فى السنوات الأخيرة، بإضافة أعداد كبيرة للمؤسسات، أدت إلى الوضع الحالى.

وأضاف كرم جبر فى تصريحات له، أنه بالتنسيق مع وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، تبدأ الهيئة الوطنية للصحافة فى الأيام القادمة وفقًا لصلاحياتها الدستورية كهيئة مستقلة تدير المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة، إصدار القواعد المنظمة لإجراء انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس إدارة المؤسسات الصحفية القومية، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الإصلاح المالى والإدارى، وتطوير المحتوى التحريرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة