خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء.. الطيار المفصول بسبب محمد رمضان: لم أطلب مليما واحدا من الفنان.. والد المولود رقم 100 مليون: كفاية علينا 3 وبارك الله فيما رزق..شويكار: أتكسف أظهر على الشاشة تانى وانتظرونى فى مسلسل إذاعى

الأربعاء، 12 فبراير 2020 02:30 ص
التلفزيون هذا المساء.. الطيار المفصول بسبب محمد رمضان: لم أطلب مليما واحدا من الفنان.. والد المولود رقم 100 مليون: كفاية علينا 3 وبارك الله فيما رزق..شويكار: أتكسف أظهر على الشاشة تانى وانتظرونى فى مسلسل إذاعى التليفزيون هذا المساء
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

والد المولود رقم 100 مليون فى مصر: كفاية علينا 3 وبارك الله فيما رزق

 

قال رمضان ربيع، والد الطفلة ياسمين المولود رقم 100 مليون في مصر، أنه سيكتفي بثلاثة مواليد فقط سواء ذكور أو إناث، وذلك من أجل المحافظة على اقتصاد الدولة، ومساعدة الدولة في التغلب على مشكلات كالبطالة وضعف نمو الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه لم يكن يعلم أن ياسمين ابنته هي المولود رقم 100 مليون في مصر، موضحا أنه قدم ورقة عادية وأجرى الاختبار، ثم ذهب إلى مكتب الصحة، وهناك علم أن مولودته الصغيرة هي المولود رقم 100 مليون في مصر.

وأضاف والد الطفلة ياسمين المولود رقم 100 مليون في مصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc"، الذي يذاع على قناة dmc، أنه لم ينظر يوما إلى نوع المولود الذي ستنجبه زوجته، مشيرا إلى أن الدين يقول أن خيركم من بشر بالأنثى، وكل ما يأتي من عند الله خير، مؤكدا على أن ابنته ياسمين دخلت التاريخ بعد أن تم إعلانها المولود رقم 100 مليون في تاريخ مصر، وسوف نخبرها عندما تكبر بذلك.

ويعتبر النمو السكاني في مصر من أعلى المعدلات بين دول العالم، نتيجة ارتفاع معدلات المواليد الناتج عن معدلات الخصوبة المرتفعة، مقارنة بانخفاض معدلات الوفيات، وهو ما أدى إلى وجود هرم سكاني ذو قاعدة عريضة من السكان أقل من سن العمل وما يمثله ذلك من عبء على المجتمع إضافة إلى فئة كبار السن.

ومع وصول عدد السكان إلى هذا الرقم تكتسب التركيبة السكانية لمصر أهمية كبيرة للتعرف على أبرز خصائصها، من حيث التوزيع النسبي للفئات العمرية من الأطفال والشباب وكبار السن، ونسب الذكور إلى الإناث، وتوزيع السكان بين الريف والحضر.

وتظهر بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مجموعة من أهم ما يميز التركيبة السكانية في مصر، وأبرزها نسب الشباب بين الفئات العمرية، ومجموعة من المؤشرات الأخرى وتشمل ما يلي:

بلغ عدد الشباب في الفئة العمرية "18 ـ 29 سنة" نحو 20.2 مليــون نسمة بنسبة 21% من إجمالي السكان "50،6% ذكور، 49،4% إناث" وذلك وفقا لتقديرات السكان خلال عام 201، بلغ عدد الأسـر التي يرأسها شباب نحو مليوني و877 ألف و14 أسرة بنسبة 12.3% من إجمالي الأسـر، ونحو %44.6  من إجمالي الشباب يستخدمون الحاسب الآلي "47،8% ذكور، 44،6% إناث"، ونحو 47،4% من إجمالي الشباب يستخدمون الإنترنت "51،9% ذكور، 42،8% إناث".

كما استحوذت محافظة القاهرة على أعلــى نسبــة للشباب مستخدمي وسائــل تكنــولوجيا المعلومات 13،5% "13% ذكور، 14،1% إناث"، وبلغت نسبة مساهمة الشباب "18 -29 سنة" نحو %46.1في قوة العمل طبقاً لبيانات مسح القوى العاملة عام 2017، "63،4٪ ذكور، 27،5٪ إناث"، 9،1٪ منهم أميين و43،8٪ من حاصلين على مؤهل متوسط، 24،2% حاصلين على مؤهل جامعي فأعلى.

 

الطيار المفصول بسبب محمد رمضان: لم أطلب مليما واحدا من الفنان

 

قال أشرف أبو اليسر، الطيار المفصول بسبب أزمة محمد رمضان، إنه لم يطلب أموالًا من الفنان، قائلاً: "لو فيه أي حد من الإخوة اللى كانوا معايا وساندونى، قال إنى طلبت مليم من حد يبقالى الكلام"، متابعا: "أنا مطلبتش مليم من حد، لأنى تاريخى ووضعى اللى كان هينتهى بعد 3 سنوات ونص بتكريمي، النهاردة انتهى بفصلى عن الشغل وإيقافي عن الطيران".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز: "بصفتى راجل كنت في القوات الجوية قبل كده، ولي وضعى وتاريخى مقدرش أطلب رقم من أي حد وأقوله ادينى لو سمحت عشان أنا اتظلمت"، موضحا أنه فى الطائرة لا يوجد حاجز بين الراكب والطيارين، وأى أحد يجلس يمكن بخطوتين يكون في "الكابينة".

وتابع: "الفنان محمد رمضان لما دخل الكابينة مفيش حد هيقوله متدخلش، لما دخل كان الكرسى اللى جنبى فاضى لوجود الطيار المساعد في الحمام، وقعد على الكرسى وطلب ياخد صورة تذكارية، وكثيرا من القامات الكبيرة طلبت تاخد صورة تذكارية وهى صورة شخصية وليست للنشر، وأنا قلت لمحمد رمضان الصورة دى لو اتنشرت هتقفل بيوت، هو قعد بس مش معناه إنه هو اللى بيسوق الطيارة"، مؤكداً: "اللقطة طلعت إني دخلته وسمحتله يتصور وإني طلبت منه فلوس والله ما حصل".

وذكر أن الفنان محمد رمضان جعل صديقه سعيد إمام أخبره بأن يقدم السيرة الذاتية الخاصة بي في إحدى شركات الطيران، معلقاً: "سى في إيه اللى أقدمه بعد العمر دا كله، أنا عندى 62 سنة، ولي تاريخى أكثر من 40 سنة طيران، أقدم في شركة وأقولهم أشتغل عندكم، كتر خيره، ولكن هم لم يقرأوا العقوبة اللى اتوقعت عليا وهى إيقاف مدى الحياة عن الطيران وعدم مزاولة أي مهنة تمت بالطيران، هو مكلمنيش لغاية دلوقتى"، مستطرداً: "كل أمنيتى إن الكلام ده يوصل لمعالى الوزير ويعيد النظر في العقوبة". 

وكان الفنان محمد رمضان قال في مقطع فيديو جديد عبر صفحته على فيس بوك: "جمهورى الغالى شعب مصر الحبيب.. لكل متابعى أزمة الكابتن الطيار أشرف أبو اليسر.. أنا زي ما وعدت عمرى ما هتخلى عنه.. أول أمبارح الحمد لله كلمت صديق ليا مدير شركة للطيران الخاص وحكيتله الموضوع، وقالى إن شاء الله خلال أسبوع يكون اشتغل ورجع لمهنته".

وتابع رمضان: "كلمت الأستاذ سعيد إمام مدير روتانا، وقولتله يتواصل مع الكابتن أشرف، يقوله محمد رمضان ينتظر الـ CV، علشان كلمت شركة إماراتية، وكان رده إنه مش هيبعت الـ CV.. فده الحل من وجهة نظرى.. طبعا ده اللى كنت أقدر أعمله.. ولكن الكابتن أشرف بعت المحامى الخاص به، وقعد مع مدير الحسابات الخاص بيا، وكان اللى عوضه ويرضيه.. فحسب حسبة كان باقيله 3 سنين ويطلع على المعاش بالإضافة لمكافأة نهاية الخدمة، وبالإضافة للمعاش وشوية حاجات.. جمعهم وقالى إنه محتاج 9 ونص مليون جنيه.. فأنا سايب الحكم للى بيعلقوا وبيقولوا محمد رمضان تخلى عن الراجل.. لو انتوا شايفين إن ده يرضى ربنا أنا هعمله عادي جدا.. أنا سايبلكوا الرد".

 

الفنانة شويكار: "اتكسف أظهر على الشاشة تانى.. وانتظرونى فى مسلسل إذاعى"

 

قالت الفنانة شويكار، إنه لا صحة لما تم تداوله من شائعات وأخبار غير صحيحة عن تدهور حالتها الصحية، وأنها مصابة بأنفلونزا عادية حالها كحال المصريين في فصل الشتاء، نافية أنها أصيبت بجلطة كما أُشيع، مشيرة إلى أنها ستقدم خلال الفترة القادمة عبر موجات الراديو مسلسل إذاعى، ولكنها لا تستطيع الظهور أمام شاشات التلفزيون كما كان فى السابق، وقالت: "أنا اتكسف أطلع دلوقتى قصاد الناس ولكن ممكن أظهر فى الإذاعة الفترة الجاية..  وبشكر الجمهور كله على شعوره الجميل".

وأضافت الفنانة شويكار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يعرض على قناة dmc، أنها الآن تدرس أوراق المسلسل الإذاعى الذى من المقرر أن يُعرض خلال الأشهر القادمة، وإذا نال إعجابها ستظهر من خلال الإذاعة فقط، وأنها ستكون فى غاية السعادة عند ظهورها عبر الراديو.

وكانت قد انتشرت شائعات خلال الساعات الماضية عن إصابة الفنانة شويكار بمضاعفات وجلطة نتيجة جراحة خاطئة، إلا أنها نفت الخبر تماما مؤكدة أن صحتها جيدة وتحتاج أن يتذكرها الجميع.

 

محمد الباز: أبو إسحاق الحويني كان يصدر عناصر شبابية لداعش

 

قال الدكتور محمد الباز، إن الشيخ أبو إسحاق الحويني من كهنة السلفية في مصر، وواحد من أخطر العناصر التى تحرض على الإرهاب، مضيفاً أن الحوينى قام بتزكية العديد من الشباب الذين انضموا لداعش، وأنه كان يمثل جهة موثوقة للتنظيم الإرهابي داعش فيمن يأتي من الحويني للانضمام لداعش.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج 90 دقيقة على شاشة المحور، أن على كهنة السلفية، أن يتركوا الناس، مردفاً: "بلاش فتاوي وكأنكم تتحدثون بإسم الدين"، متابعا: "أنهم يشكلون خطر على المجتمع فيما يقومون به"، مطالبا بمعاقبة كل هؤلاء السلفيين الذين يحرضون الشباب، ولا يزالون يواصلون حلقات التكفير وخطب التطرف في مصر.

واستعرض الباز مقطع فيديو للشيخ أبو إسحاق الحويني يؤنب فيها نفسه على فترة الانفلات في الأحكام الشرعية، قائلًا: "كل سُنة كنا نعرفها نعتقد أنها واجبة، ولم نكن نفهم الواجبة من المستحبة، وأن هناك درجات في الأحكام الشرعية، ولم نكن نعرف كل هذا، وعرفت كيف أننا عندما لم نراعي تدرج الأحكام الشرعية جنينا على الناس، لم نكن ندري درجات الأحكام الشرعية فأفسدنا حماس الشباب".

وذكر الدكتور محمد الباز، إننا نحارب الإرهاب والتطرف، وما يقوم به الداعية السلفى حازم شومان هو فكر متطرف، ولا يزال أنه يتحدث باسم الله، ونحن في دولة والمفروض من يصعد على المنبر أن يكون معه تصريح من وزارة الأوقاف.

وأضاف أنه جاءت له رسالة من أحد مؤيدي حازم شومان، يدعى أحمد خالد، تحمل العديد من الوقاحات والتطاول، لافتا أن هؤلاء يتجرأون على الله، ويتحدثون بإسمه، ولكن علينا أن نعرف أن هؤلاء حازم شومان وعبد الرحمن الصاوي، والدعاة السلفية يمهدون الطريق للإرهاب.

وتابع أن ضمن التطرف أيضا هو ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، فيما قام به ورده على سؤال وجه له حول فيروس كورونا، بأنه عقاب إلهي لما فعلته الصين ضد مسلمي الإيجور، والغريب أن ياسر برهامي نصب نفسه وصي على الخلق، في حكمه على الصينين بأنهم كفرة.

 

 فتاة كفيفة: أكبر مشكلة واجهتها عدم الاندماج مع العالم المبصر

 

أكدت هبة خُليف، إحدى مؤسسى وحدة التعليم المبكر لذوى الإعاقات المتعددة، أنها كفيفة وكانت تذهب إلى مدارس المكفوفين لتلقى التعليم، موضحة أن أكبر مشكلة كانت تواجهها هو عدم الاندماج مع العالم المبصر، متابعة: عندما دخلت الجامعة والتحقت بكلية الأداب قسم إنجليزى وجدت نفسى أنا الوحيدة الكفيفة في الدفعة لم أكن أعلم كيف اتعامل مع المجتمع وكان هذا أمرا صعبا.

وأضافت إحدى مؤسسى وحدة التعليم المبكر لذوى الإعاقات المتعددة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: "عندما تخرجت واشتغلت وجد أن هناك أطفال كثيرين من ذوى الهمم لديهم نفس الأزمة، فذهبت إلى في إحدى المنح إلى المملكة المتحدة وحصلت على ماجستير في دمج ذوى الإعاقات بصفة عامة ومنها الإعاقات المركبة في التعليم العام".

وتابعت إحدى مؤسسى وحدة التعليم المبكر لذوى الإعاقات المتعددة: في عام واحد جاء إلى المؤسسة التي قمنا بتدشينها والمتعلقة بالتعليم المبكر لذوى الإعاقات المتعددة 23 طفلا، حيث أسسنا الوحدة عام 2013 وعندما وجدنا رغبة من قبل المواطنين على التعلم أسسنا جمعية دنيتنا عام 2017 وقمنا بعمل مركز للتدخل المبكر اشترك فيه مجموعة من الكوادر والإخصائيين المكفوفين.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور أشرف مرعى، الأمين العام للمجلس القومى لذوى الإعاقة، أن المجتمع بالكامل في حاجة لزيادة وعيه بخصوص قبول ذوي الهمم، مشيرا إلى أن الأطفال ذوى الإعاقة وذوى الهمم تعرضوا للتهميش خلال فترة طويلة خلال السنوات الماضية بسبب الصورة الذهنية السلبية التي تم تشكيلها في ثقافة المجتمعات منذ سنوات ليس في مصر فقط بل في جميع دول العالم خلال الفترات الماضية.

وقال الأمين العام للمجلس القومى لذوى الإعاقة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إنه كان هناك صورة متدنية ناحية هؤلاء الأطفال ذوى الهمم ، وعندما يتم مقارنتهم بالمواطنين الطبيعيين كان يتم السخرية منهم، وفى بعض المجتمعات مثل إيطاليا في القرون الماضية كان يتم التخلص منهم .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة