خالد صلاح

الديهى يذيع فيديو لـ"الحوينى" يعترف: أفسدنا حياة الناس بتفسيرنا الخاطئ للدين

الأربعاء، 12 فبراير 2020 12:52 ص
الديهى يذيع فيديو لـ"الحوينى" يعترف: أفسدنا حياة الناس بتفسيرنا الخاطئ للدين نشات الديهى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أذاع الإعلامي نشأت الديهي، مقطع فيديو للشيخ أبو إسحاق الحويني، يعترف خلاله بأنهم أفسدوا الشباب، قائلًا: "كل سُنة كنا نعرفها نعتقد أنها واجبة، ولم نراعي تدرج الأحكام الشرعية، فأفسدنا كثير من حياة الشباب"، معقبًا: "الحويني ارتكب بلاوي وبيبراء نفسه بعد إيه".

وعقب "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، على صورة للإخواني وجدي غنيم، وهو يجلس على مائدة وليمة كبيرة من الطعام ويشير بعلامة رابعة، قائلًا: "شيوخ الجهاد، وقيادات الإخوان في الخارج مش وراهم غير الأكل والنسوان، والعيال بتموت، هو ده الجهاد اللي بيقوم بيه وجدي غنيم"، مؤكدًا أن وجدي غنيم راعي من رعاة الغنم، مشددًا على أن الإرهابين مصابين بلوثة عقلية أفقدتهم التفكير.

وأكد أنه لن ينجح دين وينتشر ويعيش لو لم يكن هناك وعاء حاوي وحامي لهذا الدين، وهو الوطن، مشددًا على أن الأوطان ليست بدعة، ولا يمكن أن يكون شخص متدين ودينه صحيح يكره وطنه ويحض على القتل والدم والخراب.

 

وفى سياق آخر، قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الداخلية المصرية لقنت الإرهابيين درس جديد في الوطنية، حيث أعلنت الداخلية مقتل 17 إرهابيا في مداهمات أمنية بالعريش، بعد أن وصلت معلومات جديدة للأمن الوطني حول حظيرة ووكر يختبئ به الإرهابيين كالفئران يخططوا بها لاستهداف مراكز ارتكاز عسكرية في سيناء، واستطاعت أن تقضي عليهم بالكامل، ولم تترك فأر منهم يهرب من هذه الحظيرة.

وأكد "الديهي"، أن قوات الأمن استطاعت أن تقضي على 17 إرهابيا، بعد سويعات قليلة من استهداف كمين أمني بالجورة في سيناء، ليصل مجمل من قضت عليهم خلال يومين 27 تكفيريا.

 

وتابع، أن هؤلاء القتلة مارقون خارجون خوارج قطعوا تذاكر لجهنم، ولا يمكن التعامل معهم إلا كمفسدين في الأرض، هؤلاء الفئران المذعورة "تربية إخوان-قاعدة- دواعش- إناس ظنوا أنهم مشايخ"، مؤكدًا أن الشعب المصري كتب عليه أن يواجه هؤلاء المارقين، والمعركة ضد الإرهاب مستمرة ولم تنتهي بعد، معقبًا: "من يقترب يحترق، ولو في فأر مختبئ في جحر في جبل ستصل له القوات المصرية".

كما أذاع الإعلامي نشأت الديهي، مقطع فيديو لبلال نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اعترف خلاله بدفع بدل تأدية الخدمة العسكرية، مؤكدًا أن أبن اردوغان لم يؤدي الخدمة العسكرية ودفع غرامة للخروج من الجيش، متسائلًا لـ "أردوغان": "ليه مش بتودي ابنك يحارب في إدلب مع الجنود الأتراك".

ووجه "الديهي"، تسأل لقيادات الإخوان قال خلاله: "لماذا لم تحثوا أبناءكم على الجهاد في سبيل الله مثلما تفعلوا مع الشباب".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة