خالد صلاح

انفجاران متتاليان داخل مكتبى بريد فى العاصمة الهولندية

الأربعاء، 12 فبراير 2020 05:00 م
انفجاران متتاليان داخل مكتبى بريد فى العاصمة الهولندية عناصر من الشرطة الهولندية
كتب وكالات _ رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجرت خطابات يُشتبه فى أنها مملوءة بمواد متفجرة، اليوم الأربعاء، فى شركتين بهولندا، وقالت الشرطة عبر تويتر إن الواقعتين لم تسفرا عن إصابات.

وحدث الانفجاران صباح اليوم الأربعاء فى العاصمة الهولندية أمستردام، وفى مدينة كيركراده الهولندية المتاخمة للحدود الألمانية بجنوب شرق هولندا، ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك صلة بين الانفجارين.

وبحسب البيانات، انفجرت الخطابات فى الواقعتين فى وحدتى البريد بالشركتين، ولم يتضح بعد حجم الخسائر المادية الناجمة عن الانفجارين.

وخلال الأسابيع الماضية تم العثور فى عدة شركات ومنظمات بهولندا على خطابات مليئة بمواد متفجرة، لكنها لم تصل إلى حد الانفجار، ولم يتضح بعد ما إذا كان هناك صلة بين هذه الوقائع والانفجارين اللذين حدثا اليوم، وأشارت الشرطة إلى أنه لا يوجد حتى الآن أى دلائل تشير إلى الجناة أو الدافع وراء هذه الجرائم.

وأعلنت الشرطة الهولندية، عن انفجار قنبلة كانت بداخل رسالة فى مكتب البريد بإحدى الشركات فى العاصمة الهولندية، أمستردام، وقالت الشرطة فى تغريدة نشرتها على صفحته فى تويتر إن الانفجار لم يخلف أى إصابات، مشيرة إلى أن قوات الشرطة انتقلت مباشرة إلى مكان الانفجار دون تقديم تفاصيل إضافية.

 

وتحدثت الشرطة فى وقت لاحق عن وقوع انفجار ثان فى مكتب بريد فى مدينة كيركراد جنوب شرق البلاد وقالت إن الانفجار الثانى لم يخلف أية إصابات.

 

 

 

هذا وسبق أن واجهت هولندا تهديدات إرهابية، حيث تم إرسال سلسلة من القنابل البريدية إلى سبع شركات فى أمستردام وروتردام وأوترخت وماستريخت فى أواخر ديسمبر، وبداية يناير الماضيين مرفوقة برسائل تهديد.

 

وكانت قد ألقت شرطة هولندا القبض على 4 أشخاص يشتبه فى ارتكابهم محاولة فاشلة مشبوهة لتهريب سجين أو اثنين من سجن بمدينة زوتفن الواقعة شرقى البلاد.

 

وقالت الشرطة - حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" إن العديد من الأشخاص حاولوا اقتحام السجن، لكن لم يتمكن أى سجين من الهرب، فيما امتنعوا عن التعليق بشأن هؤلاء الذين قد يحاولون تقديم المساعدة لتهريب السجناء.

 

وأضافت الشرطة فى بيان "يبدو وكأنها محاولة لاقتحام منظم" على حسب وصفها، موضحة أنه تم استدعاؤها فى بادئ الأمر للموقع فى أعقاب تقارير بشأن احتراق شاحنة على أرض السجن.

 

وأظهر مقطع فيديو من موقع الحادث شاحنة بيضاء مسحوبة بعيدًا عن بوابات السجن، وبدت متفحمة نتيجة النيران المشتعلة بها، كما أنه لم ترد تقارير عن وقوع مصابين من جراء الحادث.

الشرطة الهولندية
الشرطة الهولندية

 

الشرطة بموقع الانفجار
الشرطة بموقع الانفجار

 

تعزيزات أمنية بموقع الانفجارات
تعزيزات أمنية بموقع الانفجارات

 

تعزيزات أمنية
تعزيزات أمنية

 

سيارات الشرطة الهولندية
سيارات الشرطة الهولندية

 

شرطة هولندا بموقع الحادث
شرطة هولندا بموقع الحادث

 

وصول تعزيزات أمنية
وصول تعزيزات أمنية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة