خالد صلاح

بتحب المعارض روح مركز الهناجر.. وعايز تشوف أفلام اذهب مركز الإبداع

الأربعاء، 12 فبراير 2020 08:00 ص
بتحب المعارض روح مركز الهناجر.. وعايز تشوف أفلام اذهب مركز الإبداع مركز الهناجر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأربعاء 12 فبراير 2020 العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة، حيث يعرض فيلم المتاهة فى مركز الإبداع، ومعرض "الهوى" فى مركز الهناجر، كما ينظم محاضرة "التماثيل الآدمية فى الفن الإسلامى" في قصر خديجة بحلوان، ومعرض "أجندة" في مكتبة الإسكندرية، إلى جانب ندوة عن "حماية الملكية الفكرية" فى مصر الجديدة.

عرض فيلم المتاهة فى مركز الإبداع

يقدم مركز الإبداع الفنى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فيلم "المتاهة" فى السادسة مساء، في مقر المركز فى ساحة دار الأوبرا، بحضور مجموعة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين.

معرض "الهوى" فى مركز الهناجر

يفتتح بمركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع الإنتاج الثقافى، معرضا فنيا بعنوان "هوى" للفنان التشكيلى الدكتور هانى عبد البديع، فى تمام الساعة السادسة مساء، بقاعة آدم حنين، تحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير عام المركز.

محاضرة "التماثيل الآدمية فى الفن الإسلامى"

ينظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "التماثيل الآدمية فى الفن الإسلامى"، بقصر خديجة التابع لمكتبة الإسكندرية، بحلوان.

تلقى المحاضرة الدكتورة هناء محمد عدلى، أستاذ الآثار والفنون الإسلامية بقسم الآثار والحضارة، كلية الآداب، جامعة حلوان، وتتناول فيها التعريف بالتماثيل في الفن الإسلامي من خلال عرض لمفهوم الفن عامة ثم الفن الإسلامي بصفة خاصة، والتأكيد على أن الفن الإسلامى ليس بالضرورة هو الفن الذي يتحدث عن الإسلام، إنما هو الفن الذي يرسم صورة الوجود من زاوية التصور الإسلامي، وبنظرة على التماثيل الأدمية فى الفن الإسلامى نجد أنها شكَّلت تعبيرًا جميلًا عن الكون، والحياة، والإنسان من خلال تصور الإسلام للكون.

 

معرض "أجندة" فى مكتبة الإسكندرية

تنظم إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، للعام الثالث عشر على التوالى، معرض "أجندة" الذى يجمع فى فبراير من كل عام مجموعة من الفنانين التشكيليين من مختلف الأعمار والخبرات لعرض أعمالهم، وتجاربهم الفنية، يشارك فى دورة أجندة لهذا العام 150 فنانًا تتنوع أعمالهم المعروضة ما بين التصوير، والفسيفساء، والنحت، والخزف، والتصوير الفوتوغرافى والطباعة.

ندوة عن "حماية الملكية الفكرية" فى مصر الجديدة

تنظيم جمعية مصر الجديدة ندوة بعنوان "حماية الملكية الفكرية للعلامات التجارية"، يحاضر فيها المستشار محمد الخياط المحامى بالنقض بحضور عدد من المهتمين بحماية الملكية الفكرية، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة