خالد صلاح

جنوب أفريقيا تجهز إيهاب عبد الرحمن بطل ألعاب القوى لأولمبياد طوكيو

الأربعاء، 12 فبراير 2020 11:55 م
 جنوب أفريقيا تجهز إيهاب عبد الرحمن بطل ألعاب القوى لأولمبياد طوكيو ايهاب عبد الرحمن
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وافق اتحاد ألعاب القوى برئاسة سيف شاهين على سفر الثنائى إيهاب عبد الرحمن ، و حسن عبد الجواد لاعبى المنتخب إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في معسكر خارجى يستمر لمدة شهران ، في إطار الاستعداد للبطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 .

تأتى مشاركة  إيهاب عبد الرحمن في المعسكر على نفقة الشركة الراعية له ، بينما يشارك حسن عبدالحواد على نفقة الاتحاد .

ومن المقرر أن يشارك إيهاب في معسكر اوربى خلال مايو المقبل ، ضمن خطة الاستعداد للاولمبياد أيضا

من ناحية أخرى تقام منافسات بطولة الجمهورية تحت 23 سنة لألعاب القوى في الفترة من 21 الى 22 فبراير الجارى ، بإستاد القاهرة ، بمشاركة الفرق التي سجلت مشاركتها في البطولة  .

كان إيهاب عبد الرحمن قد تعرض للإيقاف منذ 4 سنوات ، و حٌرم من المشاركة في أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 ، و تم رفع الإيقاف عنه مؤخرا ، وعقدت وزارة الشابب و الرياضة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن رفع الإيقاف عن اللاعب، بحضور اللجنة الأولمبية و قيادات وزارة الشباب و الرياضة ومسئولى الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات ، حيث ثبت في العينة الخاصة به تعاطى الهرمون الذكرى ، و بعد تحليل العينة الثانية ثبتت أيضا ، وتم رفع الإيقاف قبل المدة المحددة بأكثر من شهر ، حتى يتمكن من المشاركة في البطولات المؤهلة لطوكيو .

ولم يكن  إيهاب وحده صاحب و اقعة المنشطات ، بل هناك 5 حالات تم اكتشافها خلال الأشهر الماضية ، و اختلفت مدة العقوبة وفقا للمادة التي ثبت تواجدها في العينات .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة