خالد صلاح

رئيس البعثة الطبية للعائدين من ووهان: انتهاء الحجر الصحى الأحد القادم

الأربعاء، 12 فبراير 2020 08:35 م
رئيس البعثة الطبية للعائدين من ووهان: انتهاء الحجر الصحى الأحد القادم الحجر الصحى - مطروح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد عتمان، رئيس البعثة الطبية المصرية للعائدين من ووهان الصينية، تفاصيل التقارير الطبيبة لـ 369 حالة قادمة من الصين فى معسكر الحجر الصحى بمطروح، موضحًا انتهاء الحجر الصحى للعائدين من الصين يوم الأحد أو الاثنين القادم.

 

وأكد "عتمان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والإعلامى حسام حداد،على شاشة "الحياة"، أن جميع العائدين بصحة جيدة، وهناك متابعة على مدار الساعة، مستطردًا :"يقضون أيامهم بشكل رائع وهناك متابعة صحية ".

 

وقالت وزارة الصحة والسكان إن هذا التقرير وافيًا عن الحالة الصحية للمصريين العائدين من دولة الصين، مؤكدة أن الحالات جميعها بحالة جيدة ولا تعانى من مشكل صحية خطرة وإنما فقط يخضعون للحجر الصحى للاطمئنان على صحتهم وخلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.

 

أفاد تقرير قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان أنه تم عمل المسح الطبي الأولي للوافدين والمتعاملين معهم أثناء عملية الإجلاء من المطار لما يقرب من 369 مواطنا بسجلات العيادة الخارجية والتى يصل عددها 9 عيادات طبية .

 

وبحسب التقرير الذى اطلعت "اليوم السابع" علية تضمن المسح 7 فئات في مقدمتهم الوافدين من الصين، والطاقم الطبي المرافق، وطاقم الطائرة، وطاقم مصر للطيران، وطاقم الحجر الصحي المسئولين عن تطهير الطائرة وحقائب الركاب، وطاقم الوقائي بالحجر الصحي المسئولين عن المسح الحراري للوافدين، وضباط الجوازات، والسائقين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة