خالد صلاح

كاسياس يستعد لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإسبانى فى مارس

الأربعاء، 12 فبراير 2020 11:40 ص
كاسياس يستعد لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإسبانى فى مارس إيكر كاسياس
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الانتخابات المُقرر عقدها عام 2020، ووفقاً لما اعلنته إذاعة "كادينا سير"، التى أكدت أن الحارس المخضرم صاحب الـ38 عامًا أخطر المجلس الأعلى للرياضة بخططه بشأن الترشح لرئاسة الإتحاد الإسباني في الانتخابات المقرر إقامتها مارس المقبل.

أضافت الإذاعة، إن لويس مانويل روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني الحالي، أظهر قلقه بشأن المنافسة مع حارس مرمى ريال مدريد السابق، وهو ما أُخبر الأخير به قبل أعياد الميلاد، ودفع الحارس الأسطوري للموافقة على الإقدام على تلك الخطوة والترشح لرئاسة الاتحاد.

أوضح التقرير إنه من المُنتظر أن يواجه لويس روبياليس خصمًا قويًا في انتخابات رئاسة الإتحاد الإسباني نظرًا لما يتمتع به كاسياس من ثقل كبير في كرة القدم الإسبانية.

جدير بالذكر أن آخر نادي لعب له الدولى الإسباني إيكر كاسياس كان بورتو البرتغالي بعد أن قضى 19 عامًا داخل أسوار ريال مدريد، حيث حصل على فترة راحة من النادي منذ إصابته القوية في الرأس الصيف الماضي.

على جانب أخر، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بشكل رسمى عن اختيار ملعب "لا كارتوجا" فى مدينة إشبيلية لاستضافة نهائى كأس ملك إسبانيا، لأربع مواسم مقبلة بداية من الموسم الحالى 2019-2020 والمقرر لها 18 أبريل المقبل، حيث تم اختيار الملعب الذى يقع فى مدينة الفريق الأندلسى ويتسع لنحو 57 ألف متفرج.

وأسفرت قرعة دور ربع نهائي كأس إسبانيا، عن مواجهة برشلونة مع مضيفه فريق أتلتيك بلباو، بينما يواجه ريال مدريد، نظيره فريق ريال سوسيداد، وفى باقى المباريات يلتقى كل من فياريال مع فريق ميرانديس من دورى الدرجة الثانية، وفالنسيا مع غرناطة.

وحجز فريق غرناطة أولى البطاقات للدور قبل النهائى بعد التغلب أمس الثلاثاء على فالنسيا حامل اللقب.

وتقام اليوم مواجهة ميرانديس ضد فياريال، فيما تقام غدا الخميس مواجهتى ريال مدريد × ريال سوسيداد فى الثامنة مساء، وأتلتيك بلباو × برشلونة فى العاشرة مساء

ويمتلك برشلونة الرقم القياسى فى التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، برصيد 30 لقبا، وفالنسيا هو حامل لقب البطولة فى أخر نسخة، بعد تغلبه على البارسا، 2 – 1 فى المباراة النهائية.

وكان نادى برشلونة نجح فى تخطى فريق ليجانيس، بالفوز عليه بخماسية نظيفة، بينما تخطى ريال مدريد، نظيره فريق ريال سرقسطة، من الدرجة الثانية، برباعية نظيفة.

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 49 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدى برشلونة الوصيف، برصيد 46 نقطة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة