خالد صلاح

مقالات الصحف: رأى الأهرام: البترول.. إنجازات وشهادة.. عبد الرازق توفيق: زيارة عزبة الهجانة رسائل مهمة.. معتز عبد الفتاح: ما الفرق بين محمد على وجورج واشنطن.. مرسى عطا الله: المبادرة الرئاسية لتطوير التعليم

الأربعاء، 12 فبراير 2020 02:00 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: البترول.. إنجازات وشهادة.. عبد الرازق توفيق: زيارة عزبة الهجانة رسائل مهمة.. معتز عبد الفتاح: ما الفرق بين محمد على وجورج واشنطن.. مرسى عطا الله: المبادرة الرئاسية لتطوير التعليم مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: البترول.. إنجازات وشهادة، عبد الرازق توفيق: زيارة عزبة الهجانة رسائل مهمة.

 

 الأهرام

 

رأى الأهرام: البترول.. إنجازات وشهادة

يتحدث المقال حول انعقاد مؤتمر مصر الدولى للبترول إيجيس 2020 الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويتحدث حول نجاح مصر في مجال زيادة النفط وإنتاج البترول واكتشافات النفط التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية وانعكاس هذت الأمر على الوضع الاقتصادى المصرى.

عمرو عبد السميع: يا للهول
عمرو عبد السميع: يا للهول


يتحدث كاتب المقال حول عنوان الكتب المثيرة للجدل التي تم عرضها في معرض الكتاب، بجانب الفيديوهات التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتى تثير حالة غضب عارمة ويؤكد أن مثل هذه الظواهر يكون لها انعكاسات خطيرة على المجتمع.

مكرم محمد أحمد: عام مصري زاخر بالعطاء لإفريقيا
مكرم محمد أحمد: عام مصري زاخر بالعطاء لإفريقيا


يتحدث كاتب المقال حول الإنجازات التي حققتها مصر منذ رئاستها للاتحاد الأفريقي  في عام 2019، ودور مصر في زيادة الاستثمارات بالقارة السمراء خلال الفترة الماضية، بجانب توقيع اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية الكبرى وانعكاسه على القارة السمراء.

مرسى عطا الله: المبادرة الرئاسية لتطوير التعليم
مرسى عطا الله: المبادرة الرئاسية لتطوير التعليم


يتحدث كاتب المقال حول اهتمام الدولة المصرية بالتعليم وتطويره، خاصة أن إهمال التعليم خلال السنوات الماضية تسبب في أثار سلبية كبيرة على المجتمع المصرى ويستعرض كاتب المقال طرق اهتمام الدولة بالتعليم وتطوير المنظومة التعليمية بشكل كامل.

الوطن

عماد الدين أديب: الثورة والفساد.. صراع دموى محتوم
عماد الدين أديب: الثورة والفساد.. صراع دموى محتوم


يتحدث الكاتب عن أن العرب يواجهون مأساة حقيقية هى مأساة فى النخبة، وأخرى فى الشارع، حيث بعض النخبة تلعب لعبة الشعبوية الكاذبة بشكل انتهازى لاستمالة الشارع الثائر، وبعض القوى السياسية التى تنزل للشوارع العربية تطالب بالمستحيل فى مدة إنجاز يستحيل تحقيقها، وما بين انتهازية الكبار وضلالات الصغار، تضيع من الشعب الصادق النبيل الذى يعانى ويتألم، إمكانية التوصل إلى صيغة ما تؤدى لتسوية حقيقية فى حقه الإنسانى للعيش بحياة كريمة، دون فساد أو استبداد.

د. محمود خليل: ثنائية "الشيطان والدولة القادرة"
د. محمود خليل: ثنائية "الشيطان والدولة القادرة"


يتحدث الكاتب عن أن الولايات المتحدة الأمريكية دأبت على خلق شيطان، يتم توظيفه فى اللعب على أعصاب الرأى العام الأمريكي، كذلك فكر الدول التى تريد السيطرة على العالم فلا بد أن تقدم لشعوبها الذريعة التى تبرر سعيها وراء السيطرة على الغير ودفع الثمن المطلوب لذلك.  

الجمهورية

عبد الرازق توفيق: زيارة عزبة الهجانة رسائل مهمة
عبد الرازق توفيق: زيارة عزبة الهجانة رسائل مهمة


يتحدث كاتب المقال حول الزيارة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى الجمعة الماضية لعزبة الهجانة وجبره للخواطر ويؤكد أن الدولة حريصة على وصول الدعم إلى مستحقيه ودعم الفقراء ويؤكد أيضا أن الرئيس السيسى لديه رؤية شاملة للاهتمام بالمواطن المصرى وتحسين حياته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة