خالد صلاح

أسامة ربيع: القوات المسلحة تؤمن قناة السويس وكل مصرى يشعر بأنها ملكه

الخميس، 13 فبراير 2020 10:38 م
أسامة ربيع: القوات المسلحة تؤمن قناة السويس وكل مصرى يشعر بأنها ملكه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الإجراءات الأمنية المتبعة لحماية قناة السويس تجعلها مؤمنة تماما من أي مخاطر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القوات المسلحة تتكفل بحماية المجرى الملاحي بالكامل من جانب القوات البرية والجوية والبحرية، ولم يحدث أي حادث حتى اثناء 2011 يعكر صفو القناة.

وأكد الفريق أٍسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن السفن تمر بآمان وعدد السفن لم يقل خلال عام 2011، موضحا أن كل مصر يشعر بأن القناة ملكه وهو ما ظهر عند طرح شهادات الاكتئاب الخاصة بقناة السويس.

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، استقبل بمكتبه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بحضور سليمان وهدان، وكيل المجلس، والمستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، واللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي.

وتم خلال اللقاء استعراض المشروعات القومية والتنموية التى تتم فى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وأكد الفريق أسامة ربيع، أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح فى رفع تصنيف القناة عالمياً والحفاظ على مكانتها الرائدة، كما أكد خلو الهيئة ومنشآتها من فيروس "كورونا"، وأن الهيئة اتخذت كل التدابير الاحترازية الوقائية بالتنسيق مع وزارة الصحة لمنع دخول الفيروس والتعامل معه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة