خالد صلاح

إيتو يؤيد إقامة السوبر الأفريقى بين الترجي والزمالك خارج القارة السمراء

الخميس، 13 فبراير 2020 12:09 م
إيتو يؤيد إقامة السوبر الأفريقى بين الترجي والزمالك خارج القارة السمراء إيتو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأسطورة الكاميرونى صامويل إيتو أن إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقى خارج القارة السمراء، يساهم فى زيادة شهرة وصيت الكرة الأفريقية، على عكس الانتقادات التى وجهت إلى هذه الفكرة، وسيتلقى الترجى التونسى حامل لقب دورى أبطال أفريقيا بنادى الزمالك بطل الكونفدرالية فى السوبر الأفريقى السادسة مساء غد، الجمعة، على ملعب "الغرافة".

وقال إيتو، فى تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، إن إقامة مباراة السوبر الأفريقى خارج القارة أمر إيجابى يساهم فى مزيد من الشهرة والانتشار لصيت الكرة الأفريقية.

وأضاف إيتو أن بعض البطولات المهمة سارت على نفس النهج، ومنها بطولة دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين إحدى أغنى البطولات فى العالم والتى تقام بعض مبارياتها فى فرنسا حاليا.

وتابع أسطورة الكاميرون، "يقام السوبر الإسبانى والإيطالى أيضا خارج البلاد، ومن الطبيعى للغاية أن يسير السوبر الأفريقى على نفس النهج".

وبخصوص تشجعيه للترجى أم الزمالك، علق إيتو، "إنه كأفريقى سيشجعهما سوياً، وكل ما يتمناه هو أن يقدم الفريقان مباراة تليق بسمعتهما".

وأبدى صامويل إيتو أمنيته بأن تكون الجماهير مميزة كالعادة، لا سيما مع الإقبال الهائل من جماهير الفريقين على مساندتهما وحضور المباراة.

واختتم إيتو تصريحاته قائلاً، "إقامة مباراة السوبر الأفريقى فى الدوحة تمثل إفادة مشتركة لكل من الكرة الأفريقية ومنظمى كأس العالم 2022 فى قطر حيث تمثل هذه المباريات والأحداث الرياضية العديدة التى تستضيفها قطر منذ سنوات خبرات تراكمية مفيدة وتجارب مميزة ضمن استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022 ".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة