خالد صلاح

الثانوية العامة تقترب.. تكليف رئيس الامتحانات ونائبه خلال أيام.. 360 ألف طالب سجلوا بياناتهم إلكترونيا لدخول الاختبارات.. مصادر: بعض المدارس الخاصة تحصل رسوم الاستمارة الورقية 5 أضعاف القيمة المحددة من الوزارة

الخميس، 13 فبراير 2020 12:17 ص
الثانوية العامة تقترب.. تكليف رئيس الامتحانات ونائبه خلال أيام.. 360 ألف طالب سجلوا بياناتهم إلكترونيا لدخول الاختبارات.. مصادر: بعض المدارس الخاصة تحصل رسوم الاستمارة الورقية 5 أضعاف القيمة المحددة  من الوزارة تكليف رئيس امتحانات الثانوية ونائبه خلال أيام
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسجيل طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات الاستمارة الإلكترونية مستمرعلى موقع الوزارة، بجانب الورقية التي تم فتح باب كتابتها في المدارس مع بداية الترم الثانى، ولن يتم غلق باب التقدم إلا بعد التأكد من أن جميع الطلاب المقيدين في الصف الثالث الثانوى سجلوا، مؤكدة أن تسجيل الاستمارة الإلكترونية شرط لكتابة الورقية ولدخول الامتحان فبدونها لن يستطيع الطالب دخول الامتحان أو استخراج رقم جلوس له.

وقالت مصادر مسئولة، إن أكثر من 360000 طالب انتهوا من كتابة بياناتهم على الموقع الرسمي للوزارة، موضحة أن بعض المدارس الخاصة تقوم بتحصيل رسوم كتابة الاستمارة الورقية في المدارس مقابل مبلغ كبير يصل إلى 500 جنيه فى بعض المدارس وهو مخالف لما أقرته الوزارة من رسوم التقدم للامتحان وهى مبلغ 100 جنيه، مشددة على أن أى مدرسة تقوم باستغلال الطلاب ستتخذ الوزارة ضدها إجراءات رادعة تصل إلى حد وضعها تحت الإشراف المالى والإدارى إذا أصرت على المخالفة ولم تقوم بإزالتها، لافتة إلى أنه على أولياء الأمور التقدم بشكوى رسمية للتحقيق فيها.

وتابعت المصادر: أن الاستعدادات المبدئية للامتحانات لم تبدأ بشكل رسمى عدا بعض الإجراءات الإدارية منها كتابة الاستمارات وعقد مقابلات لرؤساء الكنترولات ولجان السير، مضيفة أن العمل يبدأ بشكل رسمى بعد قرار تكليف رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائبه.

 

وشددت المصادر أنه من المقرر أن يتم تكليف الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين برئاسة امتحانات الثانوية العامة وياسر آنس، مدير الإدارة العامة للامتحانات نائبا له، مؤكدة أنه بمجرد صدور قرار من الوزير بتكليفهم رسميا والمقرر له خلال الأيام المقبلة سيتم اتخاذ إجراءات إعلان جدول الامتحانات وتشكيل اللجان الفنية لواضعى الامتحانات.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الانتهاء من مقابلات المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل في المحافظات وتم إرسال الأسماء المرشحة إلى الجهات الأمنية للتحرى والاستعلام الأمني على المتقدمين، لافتة إلى أنه سيتم تكليفهم رسميا خلال الفترة المقبلة قبل انعقاد الاختبارات وتدريبهم على المهام الرئيسية فى لجان الامتحانات.

 

 

وأوضحت المصادر: أنه بالنسبة لاختيار رؤساء الكنترولات ولجان السير ستكون الأفضلية لمن اجتاز المقابلات الشخصية ويتميز بخبرة وكفاءة، دون مجاملة لأحد، مشيرة إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام هي أخر سنة فى النظام القديم وترغب الوزارة في أن تحقق انضباط كبير ويأتي ذلك من خلال العناصر القائمين على أعمال الامتحانات، مؤكدة أنه على جميع الطلاب فى الوقت الحالى التركيز في دراستهم قبل دخول وقت الامتحان حتى تكتمل منظومة الامتحان في شكلها المطلوب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة