خالد صلاح

بسمة وهبة تعرض مقطعًا نادرا للموسيقار محمد عبد الوهاب يتحدث عن موهبة شادية

الخميس، 13 فبراير 2020 10:38 م
بسمة وهبة تعرض مقطعًا نادرا للموسيقار محمد عبد الوهاب يتحدث عن موهبة شادية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عَرضت الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "كل يوم" الذي يعرض على قناة on e، مقطعا نادرا لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، أثناء حديثه عن موهبة الفنانة الراحلة شادية في الغناء والفن، وقدرتها على تقديم أداء مُبهر وتلوين صوتها وفقا لحالة العمل الذي تؤديه، حيث قال: "شادية صوتها صوت البنت اللعوب، اللى بتضحك على الشاب وتقوله أنا بحبك ومنمتش طول الليل، وهي نايمة 24 ساعة، ورغم ذلك هو يصدقها، صوت لعوب".

وتوفت الفنانة القديرة شادية دلوعة السينما المصرية وصوت مصر الدافئ، فى 28 نوفمبر 2017 عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وولدت "شادية" واسمها الحقيقى فاطمة أحمد كمال، فى 8 فبراير 1931 فى الحلمية الجديدة بحى عابدين، والدها كان يعمل مهندسا زراعيا ومشرفا على الأراضى الملكية، بدأت رحلتها الفنية على يد المخرج أحمد بدرخان، الذى كان يبحث عن وجوه جديدة فتقدمت وقامت بالتمثيل والغناء حتى حازت على إعجاب الموجودين فى استوديو مصر.

وقامت بدور صغير فى فيلم أزهار وأشواك، وبعد ذلك رشحها المخرج أحمد بدر خان لحلمى رفلة لتقوم بدور البطولة أمام النجم محمد فوزى فى فيلم "العقل فى إجازة" فى أول فيلم من إنتاجه وأول فيلم من بطولتها وأول إخراج لحلمى رفلة، ليحقق الفيلم نجاحًا مدويا، ما شجع فوزى على الاستعانة بها مجددا لتكرار النجاح وشهد ذلك أفلام صاحبة الملاليم، بنات حواء، الروح والجسد والزوجة السابعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة