خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: إسكات البنادق بإفريقيا أولوية عالمية.. مكرم محمد أحمد: فساد المرشد الأعلى وأولاده.. سمير رجب: خيوط الميزان.. وعماد الدين أديب: لبنان.. حالة من "التكفير" السياسى

الخميس، 13 فبراير 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: إسكات البنادق بإفريقيا أولوية عالمية.. مكرم محمد أحمد: فساد المرشد الأعلى وأولاده.. سمير رجب: خيوط الميزان.. وعماد الدين أديب: لبنان.. حالة من "التكفير" السياسى كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: إسكات البنادق بإفريقيا أولوية عالمية، مكرم محمد أحمد: فساد المرشد الأعلى وأولاده، سمير رجب: خيوط الميزان، عبد الرازق توفيق: لماذا الآن؟، عماد الدين أديب: لبنان: حالة من "التكفير" السياسى، خالد منتصر: الطفيل ورائحة الفقر المزمنة.

 

الأهرام

رأى الأهرام: إسكات البنادق بإفريقيا أولوية عالمية

يتحدث المقال حول أهمية حل كافة النزاعات التي تشهدها أفريقيا لأن حل هذه النزاعات والقضاء على الإرهاب سيكون هو القاطرة نحو تحقيق السلام وزيادة التنمية والاستثمار في القارة السمراء، ويؤكد أهمية اتفاقية التجارة الحرة في أفريقيا.

مكرم محمد أحمد: فساد المرشد الأعلى وأولاده

 

يتحدث كاتب المقال حول قضية الفساد المتورط فيها مرشد إيران على خامنئى ورجاله وكيف يعيش خامنئى في غيبوبة كاملة بجانب حديثه عن فشل السلطة الإيرانية في التعامل مع المظاهرات المندلعة في إيران.

 

مرسى عطاالله: جرائمهم وألنتهم تشهد عليهم

 

يتحدث عن ثورة 30 يونيو كيف تمكنت من إسقاط مشروع الإخوان الذى كان يستهدف إسقاط مصر، بجانب تطرقه إلى محاولات كل من قطر وتركيا إلى إعادة الإخوان للمشهد من خلال دعمهم وتمويلهم حيث أظهرت قطر وتركيا نواياهما ضد مصر مبكرا.

 

عمرو عبد السميع: رفض الأحزاب

 

يتحدث كاتب المقال عن رفض أحزاب العراق ولبنان لكل من حكومة محمد علاوى في بغداد وحكومة حسان دياب في بيروت وأثر ذلك على استمرار حالة عدم الاستقرار التي تشهدها كل من العراق ولبنان.

 

 

الجمهورية

 

عبد الرازق توفيق: لماذا الآن؟

يناقش كاتب المقال الإرهاب الذى تمارسه الإخوان والجماعات الإرهابيين في سيناء وتصريحات قيادات التنظيمات الإرهابية ومن بينهم محمد البتاجى الذى يتوعد خلال اعتصام رابعة بنشر السلاح في سيناء وتوقف السلاح بمجرد عودة مرسى للحكم.

 

سمير رجب: خيوط الميزان

 

يتحدث كاتب المقال عن الإرهاب الذى تمارسه جماعة الإخوان لمحاولة العودة للمشهد السياسى، بجانب سياسة الدولة في حل أزمة العشوائيات  وجرأة مصر في تطوير العشوائيات وتخصيص ميزانيات ضخمة ويشير إلى أن عمرو موسى رجل يجيد الحديث مع العالم الخارجي.

 

الوطن

عماد الدين أديب: لبنان: حالة من "التكفير" السياسى

 

تطرق الكاتب للأحداث في لبنان، والبيان الوزارى لحكومة د. حسان دياب، قائلًا إنه واعد ومفصل، ويتحدث عن غالبية مطالب انتفاضة الشارع، وأكثر إلى الحد أن هناك شكاً أنه من الممكن تنفيذه، فى ظل معادلات السلطة الحالية، لكن مشكلة البيان ليست فى محتواه، ولكن فى مصداقيته المجروحة لدى نفوس الشباب والشابات، الذين فقدوا الثقة فى الطبقة السياسية كلها بلا استثناء، وكفروا بالأوضاع الحالية، حتى قاموا بالتكفير السياسى لكل من ينتمى إليها.

 

 

خالد منتصر: الطفيل ورائحة الفقر المزمنة

 

علق الكاتب على الفيلم الكورى "طفيلى" الحائز على أوسكار أفضل فيلم، قائلًا إنه كوميديا سوداء عن أنياب الرأسمالية حين تخترق لحم وأحشاء الفقراء وتشوه المجتمع بكل أطيافه لا تستثنى أحداً حتى الأثرياء، حيث يبدأ الفيلم بقبو أو بالأصح مسكن كالقبو لا يرى الشارع إلا من خلال نافذة علوية تطل دائماً على السكارى وهم يتبولون، وينتهى بقبو فى قصر اختبأ فيه من قبل فقير هارب من الديون، ويختبئ فيه الآن فقير آخر هارب من ملاحقة الشرطة على جريمة قتل قد اقترفها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة