أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: محطة الزهراء للخيول النواة الأساسية لرعاية الخيول العربية الأصيلة

الخميس، 13 فبراير 2020 08:55 م
الزراعة: محطة الزهراء للخيول النواة الأساسية لرعاية الخيول العربية الأصيلة الإعلامى حسام حداد
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، إن محطة الزهراء للخيول أنشئت منذ أكثر من مائة عام، دورها الأساسى الحفاظ على السلالات النقية من الخيول العربية الأصيلة، وهو دور مهم جداً، لأن المنطقة تحاول الوصول للصفات الوراثية الموجودة في السلالات المصرية العربية الأصيلة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى حسام حداد، أن هناك سجلات نسب لكل سلالة موجودة من الخيول، معروف من الجدود، حتى الوصول إلى فصيلة الخيل نفسه، لافتاً إلى أن محطة الزهراء لها مهرجانات باستمرار لعرض الخيول العربية الأصيلة، وكل المزارع المرخصة تأخذ سلالات النسب من المحطة، والتي تشرف على أكثر من 15 ألف خيل.

وأشار معاون وزير الزراعة، إلى أن هناك جهد مبذول بمحطة الزهراء للخيول، وكل منشأة تحتاج للتطوير دائماً، موضحاً أن هناك جهود مبذولة من العاملين على المحطة لتطوير الأداء الفترة الأخيرة، مع إضافة أنشطة جديدة.

وذكر أن مواقع التواصل الاجتماعى لها منافع كثيرة، ومؤثرة ولكن يتبقى فكرة ضرورة التحقق من الأخبار التي يتم تداولها، حيث عمليات المشاركة للمنشورات تنتشر وتصبح "ترند"، لافتاً إلى أن وزير الزراعة وجه دعوة لكل وسائل الإعلام لمن يريد زيارة محطة الزهراء ليرى حالة الخيول الموجودة، متابعاً: "حجم مبيعات ومزادات تم الاتفاق عليها وصلت أرقام كبيرة وتعد الأعلى، وأخر مزاد منذ شهور تم دفع 850 ألف جنيه فى مُهر".

واستطرد: "فتحنا المحطة بالكامل لكل من يرغب في التصوير والنظر للوضع القائم، وهناك تواجد مستمر وزيارات متتالية، ومعروف أن محطة الزهراء هي النواة الأساسية لرعاية الخيول العربية الأصيلة، هناك تطور كبير في الحديقة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة