خالد صلاح

أستاذ بكلية الدراسات الإفريقية: مصر لن تفرط فى قطرة مياه واحدة

الجمعة، 14 فبراير 2020 10:55 م
أستاذ بكلية الدراسات الإفريقية: مصر لن تفرط فى قطرة مياه واحدة مصطفى بكرى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد شحاتة أستاذ الجغرافيا بكلية الدراسات الأفريقية العليا، إن مصر لم ولن تهدر قطرة من مياه النيل وليس كما يشاع في التقرير الذي يتهم مصر بإهدار مياه النيل، موضحًا أن المزارع المصري أكثر المزارعين حرصا على المياه عالميا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مسألة ملء سد النهضة  في الفترة الحالية أخطر من مسألة التشغيل ، مضيفا ، أن فريق المفاوضات جنود مجهولين يجاهدون من أجل الحفاظ على حقوق مصر المائية، مؤكدًا أن مصر لن تفرط فى قطرة مياه واحدة.

وكانت إذاعة صوت أمريكا قالت إن المفاوضين من مصر والسودان وإثيوبيا يشعرون بالتفاؤل بشأن التوصل إلى حل فيما يتعلق بأزمة سد النهضة ، مشيرة الى  أن وفودا من الدول الثلاث تواصل التفاوض على قضايا متعلقة باستخدام المياه.

وبعد يومين من الاجتماعات فى واشنطن أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية بيانا قالت فيه إن الفرق الفنية والقانونية من الدول الثلاث تحرز تقدما نحو التوصل إلى اتفاق نهائى سيتم مراجعته من قبل قادة مصر وإثيوبيا والسودان.

وقال وزير الخزانة الأمريكى ستيفين منوتشين إن الولايات المتحدة، وبدعم فنى من البنك الدولى، قد وافقت على تسهيل الإعداد لاتفاق نهائى ليتم النظر فيه من قبل وزراء وقادة الدول الثلاث لإبرامها بحلو نهاية الشهر الجارى.

وأشارت صوت أمريكا إلى أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو الذى يقوم بجولة الآن تشمل أنجولا وإثيوبيا والسنغال، يقول إنه يراقب عن كثب المفاوضات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة