خالد صلاح

فى عيد الحب.. 7 صور توضح شعور رومانسية الحيوانات مثل البشر

الجمعة، 14 فبراير 2020 11:00 ص
فى عيد الحب.. 7 صور توضح شعور رومانسية الحيوانات مثل البشر الحيوانات
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن الإنسان فقط الذى يستطيع التعبير عن مشاعره وحبه للآخر فى عيد الحب، ولكن فى عالم الحيوانات أيضاً، حيث تثبت تلك الصور التى نشرتها جريدة الديلى ميل البريطانية تلك العلاقة الفريدة من نوعها بين الحيوانات وبعضها البعض، حيث لها القدرة التعبيرعن المشاعر.

هل تشعر الحيوانات بالرومانسية مثل البشر (1)
 
وذكرت الديلى ميل، أن الصور تشمل عناق وقبلات الحيوانات مثل أشبال الدب بأمهاتهم، إلى الثعابين التي تلوح في الهواء بحركات راقصة، تعبيرا عن الحب، فى الوقت الذى لم يوجد فيه أى تقارير علمية تؤكد على تلك العلاقة الرومانسية بين الحيوانات، وأن لها مشاعر مطابقة للإنسان.  

هل تشعر الحيوانات بالرومانسية مثل البشر (7)

وأشار التقرير إلى أن تلك السلسلة من الصور الرومانسية للحيوانات تشير إلى أن يوم عيد الحب مخصص للحيوانات أيضًا وليس للإنسان فقط، حيث تتشارك مع الكائنات من جميع أنحاء العالم، وإظهار المودة لعائلاتهم.

هل تشعر الحيوانات بالرومانسية مثل البشر (6)

وأوضح التقرير أنه وفقًا لعلم النفس من غير المعروف ما إذا كان يمكن للحيوانات تشعر بالرومانسية مثل الإنسان أم لا، لكن هناك بعض الأدلة تشير إلى أنها لديها مشاعر شبيهة بالبشر.

هل تشعر الحيوانات بالرومانسية مثل البشر (5)

من جانب آخر، تطرق التقرير أن هناك الكثير من الحيوانات تتزاوج تعيش نمط أحادى الزواج، مثل الذئاب أو البوم أو البجعات، في حين أن أحادية الزواج نادرة فى الثديات حيث لا تتعدى النسبة من 3 إلى 9 فى المائة ، بينما يعتقد أن 90 % من الطيور أحادية الزواج.

هل تشعر الحيوانات بالرومانسية مثل البشر (4)

هل تشعر الحيوانات بالرومانسية مثل البشر (3)

هل تشعر الحيوانات بالرومانسية مثل البشر (2)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة