خالد صلاح

70 قطعة وعائد 870 ألف جنيه.. متى يفتتح معرض المستنسخات الأثرية فى إيطاليا؟

الجمعة، 14 فبراير 2020 12:00 م
70 قطعة وعائد 870 ألف جنيه.. متى يفتتح معرض المستنسخات الأثرية فى إيطاليا؟
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو الطيبى، المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، إنه سيتم افتتاح معرض للمستنسخات الأثرية فى إيطاليا، رسميًا اليوم، وللجمهور بداية من الغد، في مدينة فينيسيا الإيطالية، يضم 70 قطعة من إنتاج وحدة، و يستمر حتى يوم 2 يونيو المقبل.

المستنسخات الأثرية بمعرض إيطاليا (1)
المستنسخات الأثرية بمعرض إيطاليا

وأوضح المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المعرض يضم مجموعة متميزة من المستنسخات الأثرية، أبرزها "كرسى العرش والعجلة الحربية والمقاصير الذهبية للملك توت عنخ آمون، إلى جانب مجموعة من مقتنيات أخناتون، والتمثال النصفى للملكة نفرتيتى، وقناع يويا وتويا، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على شراء جميع مقتنيات المعرض.

المستنسخات الأثرية بمعرض إيطاليا (2)
المستنسخات الأثرية بمعرض إيطاليا

 

وأكد الدكتور عمرو الطيبى، أن معارض النماذج الأثرية لها دور مهم في الترويج للسياحة وللتاريخ المصرى القديم، وتجذب عدد كبير من السائحين لزيارة لمصر، كما يعود العائد المادى على وزارة السياحة والآثار مقابل عرض تلك المستنسخة لرفع الموارد، حيث أن القدع المعروضة في إيطاليا جميعها مباعة، ويبلغ قيمة العائد منها 870 ألف جنيه.

المستنسخات الأثرية بمعرض إيطاليا (3)
المستنسخات الأثرية بمعرض إيطاليا

 

وأشار الدكتور عمرو الطيبى، أنه يتم على هامش المعرض إقامة مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية للأطفال، وذلك بنشر الثقافة المصرية القديمة، مما يتيح لهم فرصة التعرف على التاريخ المصرى القديم، ومعالم مصر السياحية.

 

جدير بالذكر أن معرض المستنسخات الأثرية المقام في إيطاليا ويفتتح رسميا اليوم، ليس الأول من نوعه هناك، حيث أقيم في مايو 2018، معرضا استمر 6 أشهر في مدينة فيتربو الإيطالية، والذى نجح في استقبال 100 ألف زائر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة