خالد صلاح

"بـ400 دولار" عالميًا.. وزير قطاع الأعمال: إنتاج قميص قطن مصرى فاخر قريبًا

السبت، 15 فبراير 2020 10:25 م
"بـ400 دولار" عالميًا.. وزير قطاع الأعمال: إنتاج قميص قطن مصرى فاخر قريبًا برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، كواليس اجتماع الرئيس السيسى لمتابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام.

 

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، إن الوزارة تستهدف إنتاج أقطان نظيفة، حيث تم البدء بأول محلج جديد الفيوم من سلسلة 11 محلج، كما سيتم استيراد 3 او 4 محالج الفترة المقبلة لحلج جزء كبير من القطن المصرى في المحالج الجديدة، مستطردًا :"المحالج الجديدة تنتج قطن رائع ومغلف، بحيث يقبله المستورد ويدفع فيه ما يستحقه القطن المصرى.. وهدفنا نقول قطن مصرى مصنع فى مصر.. هناك  3 مصانع في مصر سينتجون القميص الخاص بنا.. وهناك مسابقة لذلك.. وخلال شهرين سيتم التصنيف وإنتاج قميص فاخر وسيعود للمنافسة بالمستويات الأقطان فائقة الطول والطويلة لإنتاج منتج يباع بـ 400  و 300 دولار في الخارج بما يناسب القطن المصرى".

 

وأشار إلى أن هناك اتجاهين إما صناعة براند مصري وبيعه أو النتصنيع للغير، وكلاهما لا يتقاطع مع الآخر، والأهم الآن هو إنتاج القميص من القطن المصرى، مضيفًا: " أتحدث عن القمصان الفورمال البيضاء، بعيدًا عن الموضة والألوان.. نسعى لتصنيع منتجات من القطن المصرى وتصديرها بدلًا من تصدير القطن الخام".

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

 

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة آخر مستجدات إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، خاصةً على صعيد مصانع ومحالج الغزل والنسيج، ومصانع الأدوية.

 

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وتحديث الآلات والمعدات، وميكنة إجراءات العمل، فضلاً عن التركيز على الاستثمار في الطاقة البشرية وتأهيل وتدريب العنصر البشري، لا سيما في ظل أهمية تطوير قطاع الأعمال العام للمساهمة في عملية التنمية الشاملة بالدولة، ومن ثم القيمة التي يمكن أن يضيفها إلى الاقتصاد الوطني.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة