خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين بالشرقية.. إضاءة أعمدة إنارة نهارا فى شارع محمد فريد بمصر الجديدة.. وقارئ يستغيث لإعادة العمل ببطاقة التموين بالجمالية محافظة القاهرة

السبت، 15 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين بالشرقية.. إضاءة أعمدة إنارة نهارا فى شارع محمد فريد بمصر الجديدة.. وقارئ يستغيث لإعادة العمل ببطاقة التموين بالجمالية محافظة القاهرة دفتر أحوال المواطنين
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين، والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين بالشرقية

أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى الواردة تحت عنوان  أهالى عزية أبو شعير تطالب بإنشاء شبكة صرف صحى في الشرقية "جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية أفادت أن المنطقة غير مخدومة بالصرف الصحي، وأن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج المنطقة ضمن خطتها طبقاً للاعتمادات المالية المتاحة.

1
القابضة لمياه الشرب
 

وأضافت الشركة فى ردها إلى خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، أن الشركة على استعداد تام للتعاون مع مختلف الشكاوى للتخفيف على كاهل المواطنين والتعاون مع وسائل الاعلام لخدمة المصريين بمختلف المحافظات.

 

قارئ يستغيث لإعادة العمل ببطاقة التموين بالجمالية محافظة القاهرة

أرسل القارئ حسن محمود حسن، من سكان منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة يشكو من توقف بطاقة الأسرة، والتي يقوم بصرف التموين بها بسبب راتب مرتفع وهو على غير الحقيقة، كما يقول القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، موضحًا "مكتب تموين الجمالية القاهرة وقف البطاقة بسبب راتب عالي وتم التظلم عن طريق مكتب التموين، وبطاقتى تحمل رقم بطاقة التموين23909250101151، أما الرقم القومى 101009538589".

2
بطاقة التموين
 

رقم التليفون 01065303591

 

احتفالا بعيد الحب.. سهيلة لزوجها: أنت بداخل قلبى كل يوم وليس اليوم فقط

شاركت القارئة سهيلة راشد فى مبادرة اليوم السابع، تزامنًا مع احتفال العالم بعيد الحب "الفلانتين" بكلمات حب لزوجها، معبرة له عن مشاعرها لشريك حياتها ورفيق الدرب وسندها فى الحياة.

3
القارئة وزوجها
 

قالت القارئة فى رسالتها التى أرسلتها عبر خدمة واتس آب اليوم السابع: "أنت بداخل قلبي كل يوم وليس هذا اليوم فقط.. كل عيد حب واحنا مع بعض دايما".

 

قارئ يرصد إضاءة أعمدة الإنارة نهارا فى شارع محمد فريد بمصر الجديدة

شارك القارئ حسن منصور أحمد، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، بصور لـ أعمدة الإنارة مضاءة نهارا، فى شارع محمد فريد بمصر الجديدة، رغم المطالبة بترشيد وتوفير الكهرباء، وسعى الدولة جاهدة للحد من الإسراف فى استهلاك الطاقة، إلا أن الموظفون يتركون أعمدة الإنارة مضاءة طوال النهار".

4
اعمدة انارة
 

وقال القارئ: "شارع محمد فريد بمصر الجديدة أعمدة الأنارة شغالة فى النهار، ولذلك نرجو من المسئولين منع تكرار هذه العادة ويجب ترشيد الكهرباء".

 

شكوى من انتشار القمامة بشارع الإمام محمد بمنطقة جديلة فى الدقهلية

أرسل القارئ محمد شكرى محمد سماحة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع من قلة الخدمات بمنطقة جديلة التابعة محافظة الدقهلية بمساكن التأمين الصحى، وانتشار القمامة فى شارع الإمام محمد عبده المتفرع من قناة السويس مساكن التأمين الصحى وانبعاث الروائح الكريهة.

 

5
جانب من انتشار القمامة
 

وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "تم إغلاق مقلب سندوب القمامة ولم يجد المسؤولون مكان أخر سوى إلقاء قمامة المنصورة بالكامل بالقرب من حى سكنى مساكن التأمين الصحى جديله".

للتواصل مع القارئ : 01555592133

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة